صحافيون أردنيون ينهون ورشة "الكتابة الحسنة"

2022/03/10
التاريخ : 10/03/2022

عمان- 


بمشاركة 20 صحفيا وصحفية من الأردن، اختتمت أريج ورشة “الكتابة الحسنة” من  (3 – 6 أذاى \ مارس)، كجزء من مشروع  “تعزيز استقلالية الإعلام في الأردن”، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية UNDEF.


المدربان عبدالله مكسور وخالد سليم قدما للصحافيين خلال أربعة أيام شرحا حول الكتابة الحسنة للتقارير الصحفية المعمقة، تضمنت الورشة الفرق بين الكتابة العلمية و الكتابة الإبداعية، تسطير المقدمات والخواتيم والعناوين، وأبرز مشاكل الصحافيين اللغوية والتحريرية، وبعض قواعد اللغة العربية التي ربما يخفق بها الكاتب.


المدرب عبدالله مكسور  صحفي وروائي سوري، يعمل منتجاً نشرات الأخبار في شبكة التلفزيون العربي، ويؤدي بانتظام مساقات تدريبية حول الأمن والسلامة المهنية الصحفية وتغطية أماكن الصراع والتوتر، يقول: “الكتابة مجهود كبير، عمل عقلي متكامل يعتمد منهجية واضحة، لابد للعقل الإبداعي من التدرُّب عليها وفق آليات محددة تفيد في إنتاج نص مختلف ومتميز ومنضبط بالدرجة الأولى”.


المدرب خالد سليم، من محافظة جنين في فلسطين. يعمل مدرسًا لمساقي “اللغة العربية للإعلام” في جامعة بيرزيت، ومديرًا للتدقيق اللغوي في جريدة الحياة الجديدة المحلية، يقول:” لا تدفع مادتك للنشر دون أن تقرأها بعين الباحث عن أخطاء”.


سيحضر المشاركون في ورشة “الكتابة الحسنة” ملتقى أريج السنوي عام 2022 حيث يعرضون تقاريرهم وإنجازاتهم في جلسة خاصة خلال الملتقى.