فرصة تدريب نادرة: أسرار صحافة المصادر المفتوحة وأدواتها

2021/08/1
التاريخ : 01/08/2021

الإعلان يوم الأحد ١ أغسطس. 

تهدف الدورة المكثفة لتدريب للصحفيين الاستقصائيين ومدققي الحقائق العرب على أساسيات صحافة المصادر المفتوحة وخفاياها من المفاهيم إلى الأدوات، والتي تفيد في إنتاج تحقيقات استقصائية وتدقيق الحقائق على مستوى البيانات باحترافية. 


ويدرب هذه الورشة المدربان هادي الخطيب وعبد الرحمن جلود، المتخصصان في صحافة المصادر المفتوحة. 


التدريب عن بعد، مجانا عبر أكاديمية أريج، لمدة خمسة أيام: الأحد – الخميس ٢٩ أغسطس/آب – ٢ سبتمبر/أيلول من الساعة ١١ صباحا – ٥ مساء بتوقيت عمان، الأردن (+٣ غرينتش)، ويشترط التفرغ الكامل لأيام التدريب الخمسة وساعات التدريب كاملة، وفتح الكاميرا طوال التدريب. التغيب عن أي ساعة من التدريب أو عدم إمكانية فتح الكاميرا سيحرم المشارك/ة من الاستمرار في التدريب. كما سيكون هناك واجب يومي في المساء، ويتوقع أن يشارك كل صحفي/ة، بعيد الورشة، بإنجاز تحقيق استقصائي عابر للحدود مستند إلى مصادر مفتوحة تدعمه أريج. 


التقديم مفتوح لجميع الصحفيات والصحفيين من جميع الدول العربية، والصحفيات والصحفيين العرب المقيمين في الخارج، ومدققي الحقائق العاملين في المجال. عدد المقاعد محدود والأولوية للزملاء ممن يعملون في الصحافة الاستقصائية أو مدققي الحقائق، وللمهتمين بشكل جدي بالعمل المتقدم في صحافة المصادر المفتوحة.

 
رجاء تعبئة نموذج التقديم هنا بدقة. 


آخر موعد للتقديم يوم الثلاثاء ١٠ أغسطس/آب الساعة 17:00 بتوقيت عمان، الأردن (+٣ غرينتش) 


هذه الورشة بدعم الصندوق الوطني للديمقراطية NED.