صحيفة الثورة تؤسس أول وحده للصحافة الاستقصائية في اليمن

2013/02/24
التاريخ : 24/02/2013

وقعت مؤسسه الثورة للصحافة والطباعة والنشر مع شبكة إعلاميون من اجل صحافه استقصائية عربيه – أريج –  على اتفاقية تأسيس أول وحده للتحقيقات الاستقصائية في اليمن بمؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء.

ووقع الاتفاقية أمس بالقاهرة عن مؤسسة الثورة للصحافة خالد الهروجي نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسه الثورة للشئون المالية وتنميه الموارد البشرية ومن جانب – أريج – السيده رنا الصباغ المدير التنفيذي للشبكة .

وتتضمن الاتفاقية تقديم دعم فني ومهني لوحده ألصحافه الاستقصائية في مؤسسة الثورة للصحافة وتدريب عدد من الصحفيين على انجاز تحقيقات استقصائية كما تضمنت الاتفاقية التي مدتها ستة أشهر التزامات وحقوق الطرفين الموقعين عليها من تمويل وتدريب ونشر التحقيقات الاستقصائية .

وعبرت رنا الصباغ عقب التوقيع عن سعادتها لتوقيع اتفاقيه خاصة واليمن فيه هامش الحرية الإعلامية وحق إنفاذ المعلومات بعد الثورة في اليمن وقد سمعت تصريح وزير الإعلام علي العمراني ان الحرية الإعلامية سقفها السماء وانأ سعيد اني اسمع هكذا كلام من وزير الإعلام اليمني وأشارت أن توقيع الاتفاقية مع صحيفة الثورة تأكيد على التميز المهني الحاصل في صحيفة الثورة وقد لاحضت التميز من خلال اليمنيين المشاركين في ألورشه التدريبية بالقاهرة وفي المستقبل القريب سيكون هناك تعاون إعلامي متميز مع اليمنيين.

تجدر الشاره الى ان الهروجي يجري مفاوضات مع مؤسسه الصوت الحر في القاهرة لتوقيع اتفاقية مماثلةتتعلق بتدريب صحفيي مؤسسه الثوره على العديد من فنون التحرير الصحفي.

أخبار ذات صله