مكافحة التمييز والتحرش في العمل

2020/09/7
التاريخ : 07/09/2020

عمّان-شارك 15 موظفا من فريق أريج في تدريب رقمي مباشر حول “محاربة التمييز والتحرش في مكان العمل”، نظمته أريج وقدمته الدكتورة لينا جزراوي يوم الخميس الماضي (٣ أيلول) .


تحمل الجزراوي درجة الدكتوراه في الفلسفة والجندر. وهي محاضرة جامعية متخصصة بالعمل الاجتماعي ودعم قضايا المرأة وتعزيز حقوقها.


ناقشت جزراوي فلسفة الجندر. وشرحت الفرق بين مفاهيم عدة، كمفهوم الجندر ومفهوم التنمر ومفهوم التحرش.


خلال التدريب، تطرقت جزراوي إلى عدد من الموضوعات المرتبطة بفلسفة الجندر وقضايا المرأة، بما في ذلك العنف ضد المرأة، وقضايا المساواة بين الجنسين، والحقوق القانونية للمرأة والحق في العمل في بيئة أمنة.


ناقش المشاركون في الجزء الثاني من التدريب التحديات التي تواجهها المرأة في مكان العمل، وما هي أفضل السبل لمحاربة والحد من هذه الممارسات في أماكن العمل. وتطرقت أيضا الى الأثر السلبي لهذه الممارسات على المرأة وإجبار النساء في بعض الأحيان على فقدان وظائفهن ومصدر رزقهن. 


وأخيراً ناقشت الدكتورة لينا جزراوي سياسة الجندر المعتمدة في أريج لضمان بيئة عمل آمنة للمرأة. 


ترفض أريج كافة أشكال الإساءة  والتحرش ضد موظفيها أو الزميلات الصحافيات اللواتي يكافحن على أكثر من جبهة. أريج ملتزمة بواجبها الأخلاقي والمهني في توفير بيئة عمل وتدريب آمنة وقنوات آمنة لتقديم الشكاوى.


شهدت الدورة تفاعلاً من الزملاء والزميلات المتدربين الذي طرحوا العديد من الأسئلة وتمت الإجابة عنها مباشرة، ما وفّر أجواء تدريب حافظت على نوعية ورش التدريب الفعلية.


تعليقاتكم