الأربعاء, كانون الثاني 3, 2018

الأريجيون: البديني والعطار والديب يفوزون بجائزة سيمنس للتميز الصحفي

2016/04/3

القاهرة – 3 نيسان/ أبريل: فاز كل من الزملاء أحمد شوقي العطار، مها البديني وأسامة الديب بجوائز سيمينز (Siemens) مصر السنوية للتميز الصحفي عن تحقيقاتهم التي أنجزت بدعم وإشراف شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) .
حظي العطار على المركز الثاني في مسابقة سيمنس (فئة الصناعة) عن عام 2015،عن تحقيقه (غبار السيلكا.. يستوطن رئات عمال السيراميك).
كما حصل تحقيق الزميلة مها البديني “التكسير الهيدروليكي تقنية تهدد المياه الجوفية” على الجائزة الأولى بعد منافسة مع عشرات الموضوعات من الصحافة المطبوعة في مصر.
وفي فئة مستقبل الصناعة، فاز بالجائزة أسامة الديب من صحيفة الوطن عن تحقيق “البهجة الممنوعة” والذي تناول تهريب وبيع الألعاب النارية في مصر.
وأكد ماكسيمليان آجر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لسيمنس مصر خلال حفل توزيع الجوائز مساء الأربعاء الماضي على أهمية المسؤولية المجتمعية للشركات ودعم الابتكار.
بدأت سيمنس مصر تنظيم المسابقة عام 2013 بهدف تشجيع التغطية الصحفية للتحديات التي تواجه المجتمع والحلول التقنية لتلك التحديات بما يخدم التنمية في مصر.
وتتبع سيمنس مصر شركة سيمنس ايه جي العالمية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية، وتعمل في أكثر من 200 دولة.


تعليقاتكم