إطلاق برنامج زمالة لتحسين التقارير عن هجرة اليد العاملة في الدول العربية

2018/03/12
التاريخ : 12/03/2018

بيروت– تطلق منظمة العمل الدولية بالشراكة مع شبكة الصحافة الأخلاقية برنامج زمالة في الصحافة لمدة ستة أشهر حول هجرة اليد العاملة. ويأتي البرنامج في إطار مبادرة شاملة لتعزيز الهجرة العادلة والتوظيف العادل، والمساهمة في القضاء على الاتجار لأغراض العمل الجبري في الدول العربية

يمتد البرنامج من شهر نيسان/أبريل حتى شهر تشرين أول/أكتوبر 2018، وذلك في أعقاب برنامج مشابه امتد من أيلول/سبتمبر 2017 حتى آذار/مارس 2018.

يشارك المتدربون في برنامج تدريب تخصصي على إعداد التقارير ورواية القصص عن هجرة اليد العاملة، ويُقدم لهم دعم تحريري من مجموعة من المدربين علاوة على منح مالية لتغطية عملهم الميداني في إعداد ونشر مجموعة من التقارير المعمقة عن هجرة اليد العاملة. وستنشر هذه التقارير والمواد الإعلامية باللغتين العربية والإنكليزية على موقعي منظمة العمل الدولية وشبكة الصحافة الأخلاقية على الانترنت.

ينفذ برنامج الزمالة في إطار مشروع الهجرة العادلة الإقليمي في الشرق الأوسط FAIRWAY وبدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

يهدف مشروع الهجرة العادلة الإقليمي في الشرق الأوسط FAIRWAY إلى تعزيز الهجرة العادلة والتوظيف العادل والقضاء على العمل الجبري والإتجار لأغراض الاستغلال في العمل. لمزيد من المعلومات انظر ilo.org/fairway

لمزيد من المعلومات: ethicaljournalismnetwork.org

 


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *