الإثنين ٢٣ - سبتمبر - ٢٠١٩ ١٢:٢٤ مساءً

توافر 20 منحة مشروطة لأريجيين إلى مؤتمر الاستقصاء العالمي في النرويج 

2015/05/18
التاريخ : 18/05/2015

عمان – 18  مايو/ أيار 2015 – تعلن شبكة أريج عن توافر منح لعشرين أريجيا للمشاركة في مؤتمر صحافة الاستقصاء العالمي التاسع المقرر عقده في مدينة ليلهامر النرويجية بين 8 و 11 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وخصّصت الجهة المنظمة، جمعية الصحافة النقدية والاستقصائية/ النرويج SKUP) 20) مقعدا لزملاء انتجوا تحقيقات بدعم وإشراف شبكة (أريج) إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية.

ويشترط في المتقدمين لنيل هذه المنحة تكلم الانكليزية بطلاقة (بسبب عدم وجود ترجمة للغة العربية) وإنجاز تحقيق استقصائي متلفز و/أو إذاعي و/أو مطبوع مع أريج بين مطلع 2010 وحتى 1 يونيو/ حزيران 2015. امتدادا لتلك الشروط، سينتظر من المشارك/ة أن يستعرض تحقيقه/ا الاستقصائي وشرح آليات العمل التي انتهجها/تها  إلى جانب سرد ردود الأفعال وتأثيرها في المجتمع خلال جلسات المؤتمر.

كذلك ستطلب أريج من الذين يقع عليهم الاختيار التنسيق فيما بينهم لحضور جميع جلسات المؤتمر العالمي (بهدف جمع معطياته ومحتواه ثم تضمينها في “أوراق نصائح” من أجل تحميلها على موقع أريج الالكتروني. آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة سيكون 1 يونيو/ تموز حتى يتسنى للمنظمين استصدار تأشيرات الدخول بالتنسيق مع أريج وترتيب إجراءات الإقامة وحجز تذاكر السفر.

على من تنطبق عليهم الشروط، المبادرة لتقديم طلبات المشاركة عبر إيميل lina@arij.net مرفقا بالسيرة الذاتية ونسخة عن جواز سفر  ساري المفعول لمدة عام على الاقل.

أخبار ذات صله


تعليقاتكم