الإعلان عن عيادات السلامة

2021/11/1
التاريخ : 01/11/2021

يقدم صندوق روري بيك بالشراكة مع أريج برنامج عيادات السلامة للصحفيين والصحفيات المستقلين، والتي تعقد مجددا على هامش ملتقى أريج  السنوي الرابع عشر لعام 2021.


تُعَد عيادات السلامة فرصة للصحفيين والصحفيات المستقلين الذين يعملون لحسابهم الخاص، لتلقي استشارة مجانية فردية حول السلامة، وتقييم المخاطر، والأمن الرقمي، وإدارة الصدمات، و الوعي القانوني، والتطور المهني. مدة الجلسة الواحدة 45 دقيقة تعقد أيام الأربعاء والخميس والجمعة، الواقعة في 24 و25 و26 تشرين الثاني/نوفمبر، بين التاسعة صباحاً والخامسة مساء بتوقيت عمّان (GMT+2) (ستُخصَّص الأوقات لكل زميل/ة وتُؤكَّد فور الاختيار).

تُركز الجلسات الاستشارية التي يقدمها 8 خبراء/خبيرات ومختصين/مختصات من العالم العربي، على تقديم التوجيه والدعم في قضايا الأمن والسلامة عند إجراء المقابلات مع المصادر، والعناية بالنفس، والتخطيط للمهام الصحفية في المناطق المحفوفة بالمخاطر.


لتقديم طلب المشاركة، املأ هذا النموذج بحلول الأربعاء 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2021.


نود لفت انتباهك إلى أنّ البيانات التي سيتمّ جمعها من خلال هذا النموذج ستُخزّن بشكلِِ آمن، وأن المعلومات لن تكون متاحة إلا للشركاء المعنيين بهذا النشاط. إنّ ملء هذا النموذج لا يضمن لك المشاركة في الدورة. سنُعلم الأشخاص الذين جرى اختيارهم/ن للمشاركة بالنتيجة بحد أقصى مع 21f تشرين ثاني/ نوفمبر. 


يجب أن يتمكن المشاركون والمشاركات من استخدام الكمبيوتر المحمول أو الثابت أو اللوحي بشكل آمن وأن يتوفر لديهم/ن  اتصال جيد بالإنترنت. وعلى المشاركين التمكن من تسجيل الدخول إلى المنصة التي توفرها أريج، ويجب التزود بكاميرا وسماعات رأس أو ميكروفون في هذه الحالة.