زمالة جديدة من أريج و"FPU": لدعم بيئة الصحافة الاستقصائية في الأردن

2023/10/18
التاريخ : 18/10/2023

تعلن “أريج” عن فتح باب المنافسة على أربعة فرص زمالة للتدريب في قسم التحرير لمدة تصل إلى ستة أشهر، تبدأ في الأول من كانون الأول/ديسمبر 2023، في إطار زمالة لأريج بالتعاون مع منظمة “فري برس أنليميتيد” (FPU) والسفارة الهولندية في عمّان.


بإمكان الصحفيين والصحفيات الاستقصائيين من الأردنيين والأردنيات التقدم لهذه المنحة، شرط امتلاك خبرة صحفية لا تقل عن خمس سنوات.


يجب أن يتضمن طلب التقديم نماذج من الأعمال المنشورة، والتحقيقات الاستقصائية المنشورة إن وجدت، ومقترح استقصائي قابل للتنفيد في الأردن  خلال 3 أشهر بحد أقصى، معه  بحث أولي.


تقدم أريج:

١. بدل أتعاب يشمل دعما لإنجاز التحقيق بقيمة 800 دولار شهرياً طوال فترة الزمالة (6 أشهر). 

٢. فرصا لأولوية الالتحاق بأي من تدريبات “أريج” مجانا.

٣. المشاركة في ملتقى أريج  السادس عشر لعام 2023 وجاهيا.
٤. رسالة توصية في نهاية فترة الزمالة، موقعة من إدارة أريج، تعكس قدرات الزميل أو الزميلة خلال فترة البرنامج، هذه الرسالة مشروطة بإنجاز نشر لتحقيق خلال فترة الزمالة.


يبدأ التقديم للزمالة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023 ولغاية 31  أكتوبر/تشرين الأول 2023 من خلال النموذج أدناه. يُعلن عن المقبولين بالزمالة خلال الأسبوع الثاني  من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


الأولوية في القبول لأصحاب الأفكار الاستقصائية القابلة للتنفيذ، إضافة إلى عوامل أخرى تشمل السيرة الذاتية والأعمال السابقة وأسباب التقدم للزمالة، ويشترط التفرغ الكامل للعمل مع أريج طوال فترة الزمالة (٥ أيام في الأسبوع – ٨ ساعات يوميا).