صحفيون أردنيون يختتمون دورة صحافة موبايل

2022/04/19
التاريخ : 19/04/2022

عمان- الأردن


 اختتمت اليوم دورة صحافة الموبايل (موجو)  والتي استمرت شهرا كاملا وشارك فيها صحفيون أردنيون من قطاعات الإعلام المختلفة من الصحافة المكتوبة أو الرقمية أو الإذاعية أو التلفزيونية. وتدرب المشاركون على إنتاج تقارير معمقة وتصويرها ومنتجتها بواسطة الهواتف النقالة ضمن سلسلة تدريبات قدمتها (أريج) بهدف رفع جودة نشر المعلومات المتعلقة بقضايا المساءلة والحوكمة في الأردن، كجزء من مشروع ” تعزيز استقلالية الإعلام في الأردن”  المدعوم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية UNDEF .


تكوّن التدريب من أربعة أقسام توزعت على أربعة أسابيع متتالية الغرض منها إعطاء الصحفي جرعة مكثفة من دراسة تقارير والعمل على الهاتف ما يشجعه على إنتاج تقارير معمقة.


شرح المدرب  المصري أسامة الديب كيفية التصرف في الموقع والعمل على تصوير أفضل اللقطات لخدمة التقرير الصحفي، و كيف يختار الصحفي صورة تعبر عن النص، وبدأ المتدربون بأولى خطواتهم نحو المونتاج عبر  تطبيقات الهاتف المجانية والاحترافية، من حيث انشاء الفيديو وتعديله ودمجه مع فيديو اخر، واضافة الموسيقى والمؤثرات وتعديل الالوان.


التدريب المباشر  تم عن بعد (أون لاين) عبر أكاديمية أريج واستمر لمدة شهر، وبعدها سيتم اختيار  الأميز على أساس الجدارة لحضور منتدى أريج السنوي عام 2022 إذ سيتم منحهم الفرصة لعرض تقاريرهم وإنجازاتهم في جلسة خاصة خلال المنتدى.