فرصة نادرة للمشاركة في ورشة "البحث والسرد القصصي في التحقيقات الاستقصائية"

2021/08/3
التاريخ : 03/08/2021


تهدف هذه الدورة المكثفة لتدريب الصحفيين الاستقصائيين العرب على عنصرين أساسيين في التحقيقات الاستقصائية: ١- البحث المعمق في المعلومات والوثائق والصور، ٢- السرد القصصي وكيف جعله أكثر تشويقاً في رواية الفرضية  واثباتها، بهدف تطوير مهارات العمل الاستقصائي.


ويدرب هذه الورشة المخرج والصحفي الاستقصائي والروائي السويدي المخضرم توماس كانغر، الحائز جوائز دولية والذي درب في عشرات الدول على امتداد العالم، مع ترجمة مباشرة للغة العربية. 


التدريب عن بعد مجانا عبر أكاديمية أريج لمدة خمسة أيام: الاثنين – الجمعة ٢٠ – ٢٤ سبتمبر/أيلول من الساعة ١١ صباحا – ٥ مساء بتوقيت عمان، الأردن (+٣ غرينتش)، ويشترط التفرغ الكامل لأيام التدريب الخمس وساعات التدريب كاملة، وفتح الكاميرا طوال فترة التدريب. التغيب عن أي ساعة من التدريب أو عدم إمكانية فتح الكاميرا سيحرم المشارك/ة من الاستمرار في التدريب. 


التقديم متاح لجميع الصحفيات والصحفيين من جميع الدول العربية، والصحفيات والصحفيين العرب المقيمين في الخارج. عدد المقاعد محدود لذلك ستعطى الأولوية للزملاء ممن لديهم تجربة في إنجاز تحقيقات استقصائية، وللمهتمين بشكل جدي بالعمل الاستقصائي، لذا رجاء تعبئة نموذج التقديم بدقة. 


آخر موعد للتقديم يوم الأحد ١٥ أغسطس/آب الساعة 17:00 بتوقيت عمان، الأردن (+٣ غرينتش)