المقابلات الصحفية والحكم الرشيد

2021/08/2
التاريخ : 02/08/2021

منحة تدريب الصحافيات والصحفيين الأردنيين واليمنيين والعراقيين واللبنانيين


ضمن مشروع “تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد إعلاميا” لتطوير مهارات الصحفيين والصحفيات الأردنيين واليمنيين والعراقيين واللبنانيين، يسعدنا في أريج فتح باب دورة تدريب مجانية تنافسية في فن إجراء المقابلات والتعمق في منظومة تطبيق القوانين والأنظمة والتشريعات، ما يعزز حقوق الإنسان ومعايير النزاهة والشفافية والعدالة في إجراء المقابلات في ظل تعزيز سيادة القانون.
يقدم التدريب في فن المقابلات المدرب التلفزيوني المخضرم جاسم العزاوي، ويقدم التدريب في منظومة القوانين وحقوق الإنسان المحامية د. خلود الخطيب.

هذه المنحة التدريبية التنافسية تقدم ثلاث مرات هذا العام ومتاحة لجميع الإعلاميات والإعلاميين والصحفيات والصحفيين الأردنيين واليمنيين والعراقيين واللبنانيين في كل قطاعات الإعلام من الصحافة المكتوبة أو الرقمية أو الإذاعية أو التلفزيونية.


يعقد التدريب عن بعد (أون لاين – عبر أكاديمية أريج – المنصة الافتراضية) بدعم من مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل (DRL)

يعقد التدريب ثلاث مرات خلال العام الجاري، ويستطيع المتدرب/ة اختيار أحد التواريخ أدناه.

الأحد – الثلاثاء ٥ – ٧ سبتمبر/أيلول
الأحد – الثلاثاء ١٢ – ١٤ سبتمبر/أيلول
الأحد – الثلاثاء ٢٤ – ٢٦ أكتوبر/تشرين الأول

في الأوقات من 11:00 صباحا إلى 17:00 مساء بتوقيت عمان/الأردن (+٣ غرينتش)


شروط الالتحاق:


1. أن يكون الصحفي/ة أردنيا أو يمنيا أو عراقيا أو لبنانيا.

2. أن يكون مقيما في بلده أو في أي بلد عربي.

3. أن يلتزم بحضور الأيام الثلاثة عن بعد، وفتح الكاميرا طوال الأيام الثلاثة. أي تغيب عن أي جلسة (لأي سبب) أو عدم إمكانية فتح الكاميرا، يحرمه/ا من الاستمرار في التدريب والحصول على المهارات والشهادة.

آخر موعد للتقديم يوم الأربعاء ١٨ أغسطس/آب الساعة 17:00 بتوقيت عمان، الأردن (+٣ غرينتش)