"اللقاءات الصحفية وتطبيق القانون" تختتم ورشها

2021/11/7
التاريخ : 07/11/2021

أنهى 9 متدربين  ومتدربة من الأردن واليمن والعراق، دورة استمرت ثلاثة أيام  (24-26 تشرين الأول \ أكتوبر) عبر أكاديمية اريج حول “اللقاءات الصحفية وتطبيق القانون”، وذلك ضمن مشروع “تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد إعلاميا” بدعم من مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل  (DRL).


 يهدف المشروع لتطوير مهارات الصحفيين والصحفيات، في فن إجراء المقابلات والتعمق في منظومة القوانين الأطر القانونية والآليات الدولية لحماية حقوق الصحفيين/ات، ما يعزز معايير النزاهة والشفافية والعدالة في إجراء المقابلات في ظل تعزيز سيادة القانون.


قدم التدريب في فن المقابلات المدرب التلفزيوني المخضرم جاسم العزاوي، والذي يملك مايزيد عن 20 عاما في التدريب على هذا الفن، وتطرق إلى أهداف الحوار التلفزيوني وكيف نجعل الحوار ذكيا والنقاش انسيابيا، بالاضافة إلى مواصفات المذيع البارع.


و دربت الدكتورة خلود الخطيب الحاصلة على درجة الدكتوراه في القانون الدولي وحقوق الإنسان من الجامعة اللبنانية، ودرجتي ماجستير في القانون الخاص والعام من جامعة الحكمة والجامعة اللبنانية. وشاركت الخطيب المتدربين مواضيع التشهير والقدح والحق في النقد، بالإضافة إلى حرية الصحافة والوصول إلى المعلومات والحفاظ على الأمن والسلامة واحترام سيادة القانون.


هذه المنحة التدريبية التنافسية قدمت هذا العام للمرة السادسة واستفاد منها مايقارب من 100 شخص، ونفذت 3 ورشات شبيهة العام الماضي الإعلاميين والصحفيين الأردنيين من كل قطاعات الإعلام: المكتوبة، والرقمية، والإذاعية، والتلفزيونية.