أريج تفوز بتحدي الابتكار من مبادرة جوجل للأخبار

2022/08/8
التاريخ : 08/08/2022

أعلنت مبادرة جوجل للأخبار فوز أريج بتحدي الابتكار لعام 2022، ليكون واحدا من 34 مشروعا أعلن عن اختيارها في النسخة الثالثة من التحدي الذي يشمل دول الشرق الأوسط، وأفريقيا، وتركيا.


ويركز مشروع  أريج على تطوير استراتيجية للذكاء الاصطناعي في إنتاج التحقيقات الاستقصائية وتدقيق المعلومات ما قبل النشر خصوصا للمؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم.لتكون هذه الاستراتيجية متاحة لجميع المؤسسات العربية من أجل الاستفادة منها وتكييفها لحاجياتهم العام المقبل 2023 إن شاء الله. ويأتي هذا في إطار استراتيجية أريج للأعوام ٢٠٢٢ – ٢٠٢٤ والتي يشكل “الابتكار” المحور الثالث والجديد فيها، إضافة إلى محوري: التمكين والتشبيك. 


وشهدت نسخة هذا العام، التي أعلن عن انطلاقها في شباط/ فبراير 2022 مشاركة نحو 425 مشروعا ، وحصل ٣٤ مشروعا من ١٧ دولة على المنح ضمن تحدي الابتكار.


وركز تحدي الابتكار هذا العام على 5 أركان أساسية هي: الأثر على البيئة الإخبارية، والابتكار، والتنوع، والشمولية، والإلهام، والجدوى المادية للمشروع. كما شهدت نسخة هذا العام ارتفاعا في عدد المشاريع التي تركز على التحقق وتدقيق المعلومات بنسبة 118٪ مقارنة بالنسخ الماضية، بينما كان هناك ارتفاع بنسبة 92٪ في عدد المشاريع التي ركزت على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.