هل أنتم مستعدون لملتقى أريج السنوي هذا العام؟

2021/09/20
التاريخ : 20/09/2021

باب التسجيل مفتوح!


هل تودون اكتشاف الجديد في عالم الصحافة الاستقصائية؟ هل تودون تطوير مهاراتكم/ن ومعارفكم/ن في هذا المجال؟ هل تبحثون عن فرص للتشبيك مع الصحفيات والصحفيين الاستقصائيين داخل الوطن العربي وخارجه؟ هذه هي الفرصة الأهم لحضور أكبر تجمع عربي للصحافة الاستقصائية، في ملتقى أريج الرابع عشر. 


وحفاظا على سلامة الجميع، سيكون هذا الملتقى الافتراضي الثاني، أملا أن نلتقي وجاهيا في ملتقى أريج الخامس عشر العام المقبل إن شاء الله، إن سمحت لنا الظروف التي فرضتها علينا جائحة كورونا. 


ينطلق ملتقى هذا العام تحت شعار “الإعلام والمساءلة في عالم مضطرب.”


قد تتساءلون، لماذا هذا الشعار بالتحديد وفي هذا الوقت؟


نحن في أريج نؤمن أن المهمة الأساسية لنا كصحفيين وصحفيات هي تمكين المجتمع وزيادة الوعي فيه ليصبح جزءا مهما من صنع القرار. لكن، الاضطرابات الحالية التي يمر بها العالم جعلت السلطات تتخذ من الجائحة المستمرة ذريعة لتكميم أفواه الصحفيين، وتقييد وصولهم إلى المعلومات، والنتيجة: تعتيم إعلامي جزئي، وفي بعض الأحيان يكون كليا.


يقام الملتقى بين 3-5 ديسمبر/ كانون الأول 2021، وهي الفترة التي تتركز فيها الجلسات النقاشية، وسيتم في ختامها إعلان الفائزين بجوائز أريج لأفضل التحقيقات الاستقصائية العربية.


فماذا عن الورشات التدريبية؟ وجلسات الويبنار؟ والعيادات المتخصصة؟ 


من أجل الحصول على الفائدة الأكبر، وبداية من أكتوبر/ تشرين الأول، تنطلق كل الفعاليات السابقة لأيام الملتقى، والتي نعلن عن تفاصيلها قريبا لجميع المسجلين في الملتقى، ويدرب/يتحدث في فعاليات الملتقى أكثر من ١٠٠ خبير/ة في حقل الصحافة الاستقصائية  من أكثر  من ٤٠ دولة حول العالم. 


نفخر دائما في أريج، أننا منذ انطلاقتنا عام 2005  أصبح الملتقى السنوي منصّة تشبيك وتدريب رئيسة ومحطّة دولية لتبادل الخبرات والمهارات بين الإعلاميين العرب والأجانب. إذ ساهمت الشبكة في تدريب أكثر من 3500 صحفي/ة من العالم العربي، إضافة إلى إطلاق مجموعة من المبادرات والبرامج والمشاريع التي تدعم المجتمع الصحفي في المنطقة العربية، لعل أبرزها إطلاق الشبكة العربية لمدققي الحقائق خلال فعاليات ملتقى العام الماضي.


للتسجيل في ملتقى أريج السنوي الرابع عشر، يرجى الضغط على الرابط، ولا تنسوا مشاركته مع الزملاء والزميلات المهتمين بالتواجد معنا في ملتقى أريج الرابع عشر.