فرصة تدريبية لطلبة الجامعات في الأردن: التربية الإعلامية وأساسيات تدقيق المعلومات

2024/04/1
التاريخ : 01/04/2024

بالتعاون بين الشبكة العربية لمدققي المعلومات (AFCN) من أريج ومؤسسة الفنار للإعلام، تعقد ورشة “التربية الإعلامية وأساسيات تدقيق المعلومات”، بهدف تعزيز المعرفة والمهارات التي تساعد طلبة الجامعات في الأردن على تعزيز مهارات الحس النقدي لفهم المادة الإعلامية التي يستهلكونها، وتقييمها، والتعامل معها، والتمييز بين المعلومات الخاطئة والدقيقة. 


يعقد التدريب وجاهياً ومجاناً، لمدة 4 أيام: الخميس 27 حزيران/يونيو – الأحد 30  حزيران/يونيو من الساعة 10 صباحاً – 4 مساءً بتوقيت عمان، الأردن (+3 غرينتش)، ويشترط التفرغ الكامل لأيام التدريب الأربعة وساعات التدريب كاملة. التغيّب عن نسبة (%20) من التدريب سيحرم المشارك/ة من الاستمرار في التدريب أو استلام الشهادة. 


تقدم هذه الورشة المدربتان: نادية الجويلي، المديرة التنفيذية للفنار، وفاطمة بني أحمد من فريق الشبكة العربية لمدققي المعلومات.  



الورشة ستكون باللغة العربية، وهي مفتوحة لجميع طلبة الجامعات الأردنية. عدد المقاعد محدود، وليس هناك تغطية للمواصلات. والأولوية للطلبة المهتمين/ات بالتربية الإعلامية والتعرف على تدقيق المعلومات. سيتم اختيار 20 طالب/ة للمشاركة في التدريب.