أريج تفتح باب التسجيل للقاء رقمي تفاعلي " نحو صحافة مستقلة فاعلة: نهج شمولي للسلامة" بالشراكة مع منظمة روري بيك

2021/10/10
التاريخ : 10/10/2021

​​تعلن أريج بالشراكة مع منظمة روري بيك عن فتح باب التسجيل للمشاركة لقاء رقمي تفاعلي ” نحو صحافة مستقلة فاعلة: نهج شمولي للسلامة” للصحفيين  من مختلف الدول العربية. تعقد الجلسة رقميا لمدة ساعة ونصف يوم الثلاثاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) الخامسة مساء بتوقيت عمّان (GMT+3)


يقدم الصحفيون والصحفيات المستقلون، مرار وتكرارا، قصصا مستقلة ذات نوعية عالية ومبتكرة، في عالم مليء بالتحديات. ويقدمون أعمالا تحقق فرقا وتحدث أثرا. لذا، هناك حاجة ملحة لتعزيز حماية الصحفيين وتأمين كل الموارد والأدوات المتاحة لكي يعدوا تحقيقاتهم/ن بشكل آمن وحرفي.


من هنا تأتي فكرة النهج الشمولي للسلامة والذي تتقاطع فيه السلامة الجسدية والنفسية والرقمية والقانونية فنقدم للصحفيين والصحفيات المستقلين جلسات استشارية فردية تهدف إلى تزويدهم بالخبرة والمعرفة اللازمة لتطوير مهاراتهم/ن والإلمام بشؤون السلامة الجسدية والنفسية والرقمية والقانونية. تجيب الجلسات الفردية عن كل تساؤلاتهم والمخاوف التي تساورهم أثناء تخطيطهم لمهامهم الصحفية.


من خلال منهج شمولي، نأمل أن نزود الصحفيات والصحفيين بفهم التقاطعات بين المجالات الخمس في الأمن والسلامة: الميداني والرقمي والنفسي والقانوني والمهني، والذي يقدم بهذه الطريقة لأول مرة عربيا ودوليا. للتسجيل في اللقاء٬ يرجى النقر هنا