لجنة التحقيق في أنتهاكات مراكز المعوقين تؤكد ما كشفه تحقيق أريج حول الموضوع

2012/05/29
التاريخ : 29/05/2012

توق: العثور على اقفاص حديدية وخشبية يُعتقد انها استخدمت مع النزلاء .. توق: يجب اعطاء المركز الوطني للطب الشرعي الاستقلالية والحرية التامة للوصول الى شفافية في اداء المركز.. 

عمون – محمد ابو حميد

– قدم وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة اعتذاره إلى اهالي المعوقين الموجودين في مراكز العناية الخاصة التي كشفت لجنة التحقيق في أوضاعها وقوع تجاوزات وتقصير فيها. 

وأقرن عزايزة، في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس اللجنة الدكتور محي الدين توق اليوم الثلاثاء، اعتذاره بالاعتراف بتقصيره بإدارة شؤون وزارته. موضحا انه رفع تقرير اللجنة إلى رئاسة الوزراء لتقديمه إلى جلالة الملك. 

وقال العزايزة ان عمر الحكومة “ربما لن يدوم شهرين”, لكنه تعهد بانه “لن اخرج وعلى عاتقي اي تقصير” واعتبر ان ما حدث “هي مشكلة وطنية وليست حكومية (…) فعلى الجميع ان يتعاون لتصويب المشاكل”.

رئيس لجنة التحقيق والتقييم في أوضاع مراكز المعوقين الدكتور محي الدين توق اعلن ان التحقيقات كشفت العديد من التجاوزات في بعض المراكز، منها “العثور على اقفاص حديدية وخشبية يعتقد انها استخدمت مع نزلاء تلك المراكز”.

واضاف ان التحقيقات كشفت ايضاً وجود جروح وكدمات على اجساد بعض المنتفعين في تلك المراكز.

وقال ان اللجنة عملت خلال الفترة السابقة بشكل مكثف على متابعة وتفتيش المراكز الخاصة والحكومية للعناية بالمعوقين.

واستبعد توق ان تكون المشاكل بالحجم الذي يعتقده او يفكر به الاخرون, مشيراً الى انه تم اغلاق مراكز وان الاجراءات سار بخصوص مركز ثان وتم طلب اخلاء مركز “حموي” حتى تتم صيانته.

للاطلاع على نص التقرير الكامل

للإطلاع على التحقيق كاملا

أخبار ذات صله