فتح باب الترشح للفوز بجائزة أريج 2014

2014/08/18
التاريخ : 18/08/2014

 عمان-18 آب/ أغسطس 2014- تعلن شبكة أريج فتح باب التنافس على جوائزها السنوية لأفضل التحقيقات الاستقصائية المكتوبة والمتلفزة والتي ستعلن نتائجها في ختام مؤتمرها السابع المقرر عقده في عمان  بين 5 و 7 ديسمبر/ كانون الثاني 2014.

وتحثّ الشبكة جميع الصحافيين الأفراد ممن أنتج تحقيقات ضمن هاتين الفئتين وبدعم من شبكة إعلاميون من أجل صحافة إستقصائية عربية (أريج) في الأردن، سورية، لبنان، مصر، البحرين، العراق، اليمن، فلسطين وتونس للترشح من أجل نيل الجائزة السنوية. كما سيفتح باب الترشيح أيضا للزملاء الأعضاء في إطار شبكة الصحافة الإستقصائية العراقية (نيريج).

وستقوم الوحدات الإستقصائية التي تدعمها أريج في مصر: صحف المصري اليوم ووطن واليوم السابع والشروق وتلفزيون النهار، وفي تلفزيون وطن وصحيفة الأيام في رام الله وتلفزيون الجديد في لبنان وراديو البلد في الأردن وصحيفة الثورة في اليمن باختيار وإرسال أفضل تحقيقين أنتجت من خلال هذه الوحدات.

تتضمن شروط التنافس أن يكون التحقيق المكتوب أو التقرير المتلفز (ملتيميديا)  نشر أو بث تحت إشراف أريج بين 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2013 و 31 أكتوبر/ تشرين الأول  2014 واتبع منهجية دليل أريج التدريبي “على درب الحقيقة”.

من بين الشروط عدم خضوع العمل المشارك لأي مساءلة قانونية وخلوه من عثرات تتعارض مع أخلاقيات العمل الصحافي، وفق منهجية أريج القائمة.

ويرجى من الراغبين في التنافس هذا العام إرسال نسخة عن التحقيق، ونسخة أصلية عالية الجودة عن العمل التلفزيوني إلى صندوق بريد 942456/ رمز بريدي 11194 عمان- الأردن، أو بالبريد السريع إلى العنوان التالي: الشميساني، 12 عمارة برج الأردن – تقاطع شارع الثقافة مع شارع عبد الحميد شومان الطابق الثاني في موعد أقصاه 30/10/2014.

* لاي استفسارات حول الجائزة prize@arij.net

 لتعبئة طلب الإشتراك

أخبار ذات صله