صحفيون عرب يجتمعون في الأردن ليناقشوا كيفية تطوير التغطية الإعلامية للانتخابات (12-13 نوفمبر)

2013/11/8
التاريخ : 08/11/2013

كجزء من مشروع اليونسكو “دعم الإعلام المهني أثناء الانتخابات”، و الممول من الاتحاد الأوروبي، سيجتمع أكثر من 20 صحفياً من جميع أنحاء الوطن العربي في عمّان، الأردن على مدى يومين ليتبادلوا الخبرات في مجال تغطية الانتخابات في دولهم العربية و اقتراح سبل للتطوير.

صحفيون من تونس، المغرب، لبنان، فلسطين، العراق و الخليج العربي و الأردن سيعرضون تجاربهم في تغطية الانتخابات في المنطقة و يتحدثون عن القضايا التي تواجههم عادة أثناء ممارستهم للمهنة. كما سيحضر الندوة إعلاميون من مؤسسات إعلامية معروفة من مثل العربية و France 24 و ال BBC

من خلال هذا التمرين سيتمكن الصحفيون الأردنيون ممن شاركوا في الورشات التدريبية التي عقدتها اليونسكو من قبل من الاطلاع و الاستفادة من خبرات صحفيين متمرسين في هذا المجال يتبادلون معهم منهجيات التغطية الإعلامية للانتخابات و طرقها، و ستتاح لهم الفرصة لعرض عملهم الصحفي الذي أنجزوه ضمن إطار مشروع اليونسكو. في نفس الوقت، سيثري المشاركون معرفتهم في مجال تغطية الانتخابات من حيث المنهجيات و المعايير المطبقة في الدول المجاورة فتصبح لهم القدرة على تقديم الاقتراحات المفصلة لتحسين التغطية الإعلامية للانتخابات.

أخبار ذات صله