تلفزيون بي بي سي يعرض فيلما تحقيقيا بالتعاون مع شبكة أريج وراديو البلد

2012/05/13
التاريخ : 13/05/2012

عمان- يعرض تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، مساء اليوم الاثنين 14/5/2012 تحقيقا استقصائيا مصورا عن إساءات واعتداءات يتعرض لها ملتحقون بمراكز التربية الخاصة في الأردن، وذلك في باكورة انتاج مشترك بين هذه الشبكة العالمية العريقة من جهة وأريج (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية) وراديو البلد من جهة أخرى. يبث هذا التقرير في السابعة بتوقيت غرينتش/ العاشرة بتوقيت عمان عبر شاشة البي بي سي وفي الرابعة مساء بتوقيت عمان على إثير إذاعة صوت البلد. وبالتزامن ، تنشر يومية الغّــد المستقلة هذا التحقيق، الذي يميط اللثام عن حالات اعتداء بالضرب وسوء معاملة يتعرض لها أصحاب إعاقة في بعض المراكز الخاصة.

 الزميلة حنان خندقجي الصحفية في راديو البلد أمضت قرابة 12 شهرا في مهمة كتابة هذا التحقيق وثّقت خلالها بالصوت والصورة والمعاينة الميدانية سلسلة إساءات يتعرض لها أطفال في مراكز تربية خاصة.

وتتطلع أريج إلى مواصلة التعاون مع هيئة البي بي بي سي لإنتاج مزيد من التحقيقات المرئية ومتعددة الوسائط في دول انتشار الشبكة التسع؛ الأردن، سورية، لبنان، فلسطين، مصر، العراق، البحرين، اليمن وتونس.

أريج هي شبكة الدعم الإعلامي الوحيدة  في المنطقة  التي تنجز تحقيقات استقصائية معمقة بمنهجية متطورة، في تسع دول عربية. منذ نشأتها عام 2005 دربت أريج قرابة 30 مشرفا والعديد من أستاذة الإعلام في جامعات عربية فضلا عن زهاء 300 صحافي ميداني  كما أشرفت على  إنجاز اكثر من 140 تحقيق استقصائي في مختلف وسائط الإعلام.

أخبار ذات صله