"تحقيقات الوطن" متحدث رئيسي في مؤتمر "أريج" السادس للتحقيقات الاستقصائية بعمان

2013/11/26
التاريخ : 26/11/2013

الوطن – تعقد شبكة “أريج”، إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية، في الفترة من 6- 8 ديسمبر القادم، مؤتمرها السادس في مدينة عمان بالأردن، والذي تشارك فيه وحدة التحقيقات الاستقصائية بجريدة الوطن، حيث يستعرض الزملاء الصحفيون بالوحدة ما أنجزوه من تحقيقات صحفية على مدار العام الحالي، من خلال مجموعة من ورش العمل يشارك فيها عدد كبير من الصحفيين من مختلف بلدان العالم العربي، إضافة إلى عدد من الصحفيين بأوروبا وأمريكا.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر، الذي سوف يعقد في فندق كمبنسكي في عمان، “دور الإعلاميين العرب في المرحلة الانتقالية من حليف للسلطة إلى رقيب عليها”، حيث تستعرض جلسات المؤتمر، العديد من التحقيقات الاستقصائية التي تهم الشأن العربي في كافة المجالات، وهو ما تنفيذها داخل 9 دول عربية خلال العام الجاري، وتشارك الوحدة الاستقصائية بجريدة الوطن بالعديد من التحقيقات التي سوف يتم مناقشتها خلال جلسات المؤتمر.

“أموال الإخوان”، “سرقة السيارات”، الحفاظات الملوثة”، المناديل المسممة”، “جثث مجهولة في المشارح”، كلها عناوين لتحقيقات أنجزتها وحدة الصحافة الاستقصائية بجريدة الوطن خلال العام الجاري، وجميعها سوف تطرح للنقاش خلال جلسات المؤتمر على ألسنة من أنجزوها من الزملاء الصحفيين.

وطبقاً لجدول أعمال المؤتمر، وسوف يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز عن فئات التحقيقات الفائزة في كل من الفئات المكتوبة والمسموعة والمرئية، مع توزيع الجوائز في حفل ختامي تحضره كوكبة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين العرب والأجانب.

يذكر أن وحدة التحقيقات الاستقصائية بجريدة الوطن، كانت قد فازت في العام الماضي بجائزة أفضل وحدة استقصائية بالعالم العربي لعام 2012.

أخبار ذات صله