النائب العام يفتح تحقيقا لكشف مافيا تهريب مبيدات محرمة إلى مصر

2012/01/18
التاريخ : 18/01/2012

 مصطفى احمد – محيط- أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بإرسال البلاغ المقدم من حركة محامون ضد الفساد، حول التحقيق الصحفي الذي نشر بإحدى الصحف عن” مافيا دولية لتهريب المبيدات لمصر”، إلي نيابة استئناف الإسكندرية برقم صادر 8 لسنة 2012، لجمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة عن دخول المبيدات المحرمة  من المنافذ الجمركية.

وكانت حركة “محامون ضد الفساد” ولجنة الحريات بنقابة المحامين، قد تقدموا ببلاغات للنائب العام لفتح تحقيق قضائي ،حول ما جاء بالتحقيق،عن قيام شركة تدعي (Icm ) تقوم بإدخال مبيدات محرمة ومحظورة قادمة من الصين، بعد حصولها علي موافقات رسمية من إدارة التجميل والمبيدات الحشرية، التابعة لوزارة ا لصحة.

وكما جاء بالتحقيق المنشور نهاية شهر ديسمبر 2011 الماضي، فإن الشركة التي تعمل داخل مصر منذ 20 عام، تقوم بتحويل مبيدات الصحة العامة إلي مبيدات زراعية في مصانع الشركة، ووضع بطاقات استدلالية تخص شركات محلية وعالمية علي هذه العبوات وبيعها للفلاحين، وهو ما يؤدي لخسائر فادحة في الحاصلات الزراعية، ويؤدي لأمراض خطيرة للفلاحين والمواطنين.

وقد طالب البلاغ استدعاء وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلي، ووزير الزراعة الأسبق يوسف والي، ووزير البيئية السابق ماجد جورج، وعدد من المسئولين بوزارة الصحة والزراعة ، ومسئولين في الجمارك والضرائب والمنافذ الجمركية.

أخبار ذات صله