الكشف عن شبكة تهريب أدوية للرياضيين الأردنيين

2013/02/2
التاريخ : 02/02/2013

محمود الطراونة

عمان – أعلن وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، عبداللطيف وريكات أنه تم الكشف عن “شبكة تهريب أدوية للأردن تستخدم لبناء عضلات الشباب الذين يرتادون الأندية الرياضية”.

وقال، في تصريحات صحفية أمس، ان فرق التفتيش في المؤسسة العامة للغذاء والدواء قامت بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بالقبض على الشبكة التي تقوم بـ”توزيع أدوية مهربة تحوي هرمونات على شكل حقن وحبوب على الأندية الرياضية”.

وأوضح “أن هذه الأندية تعطي الأدوية للشباب الذين يتدربون فيها بحجة بناء عضلات أجسامهم”. وأشار وريكات إلى أنه تم التحفظ على كميات كبيرة من الأدوية المهربة، وتمت إحالة المتورطين في العملية إلى النائب العام.

وفي التفاصيل، قامت الفرق التفتيشية في المؤسسة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بمتابعة مدرب في أحد نوادي اللياقة البدنية بغرب عمان بشكل حثيث وتم ضبطه وهو يقوم بـ”إعطاء الإبر للشباب الذين يرتادون النادي”، وقاد ذلك للكشف عن شبكة تضم مجموعة من الأشخاص يهربون الأدوية من دول عدة إلى الأردن لتوزيعها على أندية اللياقة البدنية. من جهة ثانية، أغلقت المؤسسة أول من أمس 6 مطاعم بالشمع الأحمر في منطقة الفحيص، إضافة إلى إيقاف 20 مطعما آخرا عن العمل لحين تصويب المخالفات الصحية.

وقال وريكات، في تصريح لـ”الغد”، ان كوادر التفتيش في المؤسسة ضبطت لدى المطاعم التي اغلقت مخالفات صحية حرجة واغذية تالفة، إضافة الى مخالفات صحية وغذائية.

أخبار ذات صله