التنمية الاجتماعية تبدأ تنفيذ إصلاحات وظيفية بعد شهر على تحقيق أريج حول مراكز تعليم المعاقين

2012/06/14
التاريخ : 14/06/2012

عمان- بترا –

قالت مصادر رسمية في وزارة التنمية الاجتماعية لوكالة أنبا بترا ان وزير التنمية المهندس وجيه عزايزة بدأ بتنفيذ خطة إصلاحية بهدف تنشيط فعالية بعض الإدارات التابعة للوزارة خصوصا دوائر الرقابة والتفتيش فيها.

جاءت هذه التنقلات بعد أسبوعين على صدور قرار لجنة ملكية حمّلت من خلاله وزارة التنمية والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعاقين مسؤولية الإهمال وضعف الرقابة التي أدت إلى وقوع تجاوزات، إساءات واعتداءات جسدية ولفظية في مراكز خاصة لتعليم المعاقين. وكان الملك عبد الله الثاني شكّل تلك اللجنة برئاسة رئيس مركز حقوق الانسان السابق محيي الدين توق، بعد أن كشف تقرير استقصائي بإشراف أريج تلك التجاوزات.

ووفقا للإجراءات التنفيذية فقد اصدر العزايزة اليوم الأربعاء قرارا بتعيين أربعة مفتشين جدد لإقليم الوسط تكون مهمتهم الرئيسة متابعة الأداء في مديريات ومؤسسات الوزارة وتحديد اوجه القصور في اعمالها للتعامل معها اولا بأول.

وتضمنت قائمة التشكيلات الجديدة، تعيين رائد الكفاوين مفتشا لإقليم الوسط وحدد مكان عمله في مديرية عمان الغربية، وتعيين عمر الحياصات مفتشا لإقليم الوسط /مديرية تنمية السلط، وسليمان الدهامشة مفتشا لإقليم الوسط /مديرية تنمية الجيزة، ومحمد العجالين مفتشا لإقليم الوسط /مديرية تنمية مادبا.

كما شملت القائمة التي وصلت (بترا) نسخة منها تعيين عمر ابو مطحنة رئيسا لقسم الشؤون الادارية /مديرية تنمية مادبا وتعيين سليمان عودة رئيسا لمكتب الخدمة الاجتماعية /نظارة الاحداث في مادبا.

واكدت المصادر وجود قائمة تشكيلات جديدة ستصدر قريبا ستشمل عددا كبيرا من الموظفين والمسؤولين في مقر الوزارة ومديريات الميدان.

للإطلاع على التحقيق كاملا

أخبار ذات صله