"أريج" تستقبل طلبات المشاركة في ورشة صحافة البيانات لطلبة الجامعات الأردنية

2018/10/4
التاريخ : 04/10/2018

عمان، 4 تشرين أول/أكتوبر 2018 – تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) بالشراكة مع  أكاديمية دويتشه فيله عن فتح باب التسجيل للمشاركة في ورشة “أساسيات صحافة البيانات” بمشاركة 12 طالب/ة من كليات الصحافة والإعلام في الجامعات الأردنية.

ستعقد الورشة  في فندق الهيلتون- قصر المؤتمرات٬البحر الميت، الأردن٬ خلال الفترة من ٢٨-٣٠ نوفمبر٢٠١٨.

يتعرف المشاركون خلالها على ماهية صحافة البيانات و كيف تطورت٫ كيفية البحث عن القصص من خلال فحص  البيانات، كيفية العثور على البيانات و المصادر و التقنيات وتحليل البيانات و طريقة عرضها على القراء و المشاهدين والأدوات الالكترونية المجانية التي تساعد المشارك على عرض البيانات.  و سيتمكن المشاركون من حضور ملتقى أريج السنوي الحادي عشر والذي سيعقد من ٣٠ نوفمبر- ٢ ديسمبر٢٠١٨ في ذات المكان.

يشارك في ملتقى أريج السنوي لهذا العام  أكثر من ( 400) إعلامياً عربياً، غالبيتهم عمل مع شبكة أريج على إنجاز تحقيقات في العمق كشفت قضايا تهم الرأي العام، إضافة لنخبة من كبار المدربين العرب والعالميين. سيعقد الملتقى في الهيلتون- قصر المؤتمرات٬ البحر الميت، الأردن٬ تحت شعار: “مستقبل الصحافة الاستقصائية في العالم العربي: التطلعات٬ الأدوات والتقنيات”.

وتدعو شبكة أريج طلبة الصحافة و الاعلام من الجامعات الأردنية  للبدء بتقديم طلبات المشاركة في الورشة التي ستساهم في تطوير مهاراتهم الفنية.

تغطي المنحة المواصلات من عمان الى الفندق و العودة الى عمان٬ الإقامة في منطقة البحر الميت٬ ووجبات الطعام، وحضور حفل العشاء الختامي الذي توزع فيه جائزة أريج 2018.

شروط المشاركة في الورشة:

– نص مكتوب (300-500) كلمة توضح فيها الأسباب المحفزة للمشاركة في هذه الورشة والمشاركة  الملتقى السنوي لأريج وكيف سينعكس ذلك على مستقبلك العملي.

– مشاركة مكتوبة من (300-500) كلمة توضح فيه أهمية الصحافة الاستقصائية و صحافة البيانات لخدمة المجتمع وتحقيق المساءلة والشفافية والحوكمة الرشيدة وعناوين القضايا التي تهم المجتمعات المحلية.

–  نسخة واحدة من أحد أعمالك الجامعية ضمن تخصصات مساق الإعلام: تحقيق، ريبورتاج، تقرير إخباري.

يرجى إرسال متطلبات المشاركة إلى إيميل: lina@arij.net بعنوان “طلب المشاركة في ورشة طلبة الجامعات الأردنية”.

آخر موعد لاستقبال الطلبات: 25 تشرين أول/ أكتوبر 2018.


أخبار ذات صله