الصورة من موقع دويتشه فيله عربي

يسري فوده ينضم إلى دويتشه فيله (DW) لتقديم برنامج تلفزيوني جديد

2016/06/22
التاريخ : 22/06/2016

دويتشه فيله: انضم الإعلامي البارز يسري فوده إلى قناة DW عربية ليقدم البرنامج الجديد “السلطة الخامسة”، الذي يسعى إلى تغطية شاملة للإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن لجمهوره قراءة مقاله الأسبوعي على موقع القناة.

ووفقًا للاتفاق، سيقدم يسري فوده، بدءً من الأربعاء، 20 يوليو/ تموز، برنامجًا أسبوعيًا تحت عنوان “السلطة الخامسة”. يسعى البرنامج إلى تقديم تغطية مترامية لمحتوى الإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، ويهدف إلى منح الملايين من المشاهدين الفرصة للتعبير الحر أمام جمهور أوسع بينما تتراجع حرية التعبير في بلادهم. ومن خلال هذا البرنامج، الذي سيضم مزيجًا من محتوى إنتاج المواطنين إلى جانب التغطية الخبرية الحاضرة والتحقيقات الاستقصائية والمناقشات المتعمقة، تهدف دويتشه فيله (DW) إلى سد فجوة واضحة في المشهد الإعلامي العربي بمنبر يمثل حقًا شعارها المهني: “نخاطب العقول”.

وسيتاح للقراء متابعة رؤية يسري فوده للأوضاع في العالم العربي من خلال مقال أسبوعي على موقع DW باللغة العربية www.dw.com/arabic وذلك بدءً من السبت، 25 يونيو/حزيران.

يذكر أن يسري فوده مسيرته الصحفية عام 1994 مراسلًا متجوّلًا مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية BBC، غطى أثتاءها مناطق الحروب والصراعات في البوسنة وأفريقيا والشرق الأوسط، قبل أن ينضم إلى قناة الجزيرة كي يكون مديرًا لمكتبها في لندن وليفتح أمام المشاهد العربي باب الصحافة الاستقصائية من خلال برنامجه، “سري للغاية”، لأكثر من عشر سنوات. بعد ذلك، التحق بقناة “أون تي في” المصرية، و قدم على شاشتها برنامجه اليومي “آخر كلام” الذي عُرف من خلاله على نطاق واسع بأنه “صوت الثورة”. وهو رائد في الصحافة الاستقصائية العربية. تخلى عن برنامجه الشهير في محطة “اون تي في” التلفزيونية “آخر كلام” العام الماضي بسبب تدهور حرية الصحافة في مصر. وفودة عضو سابق لمجلس إدارة اريج ومدرب منتظم ورئيس لهيئة المحكمين.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.