وزارة النقل الفلسطينية تطلق دورية السلامة البيئية لفحص نسب "السخام الأسود"

2017/02/22
التاريخ : 22/02/2017

شبكة أجيال الإذاعيةARN – بعد ما يقارب 3 أشهر من نشر تحقيق السخام الأسود، الذي أنجز بدعم وإشراف شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج)، أطلقت وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية دورية السلامة البيئية للمركبات على الطرق لفحص نسب انبعاثات الأدخنة والغازات من السيارات التي تعمل بالديزل والبنزين في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وعقدت الوزارة دورات تدريبية لمديرياتها في الضفة على استخدام الأجهزة المخصصة لإجراء الفحوص تمهيدا لإعلان العمل بشكل رسمي على الطرقات.

وقال فاروق عبد الرحيم مدير عام سلطة الترخيص في وزارة النقل والمواصلات إن هذه الدورية تأتي ضمن التطوير الذي تقوم به وزارة النقل والمواصلات لتقديم الخدمة للمواطنين، مضيفا أنها دورية تحتوي على أجهزة فحص فنية وبيئة تتعلق بفحص عوادم البنزين والديزل للمركبات.

وبين أنه سيتم فحص المركبات عشوائيا ومن لم تنطبق عليها الشروط، سيتم انزالها عن الشارع والطلب من صاحبها تصويب أوضاعها.

وأوضح عبد الرحيم أنه سيتم نشر الرقابة على مركز الدينموميتر بالتوازي مع حملة فحص المركبات لإجراء المزيد من الفحوص.

وكان تحقيق السخام الأسود الذي نشر على شبكة أجيال سلط الضوء على غياب إجراء فحص عوادم المركبات في مراكز الدينموميتر وعددها 15 مركزا في الضفة الغربية قبيل تجديد التراخيص، علما بأن هذه الفحوص إلزامية. وكشف التحقيق في حينه عن غياب الرقابة على مراكز الدينموميتر وتراخي هذه المراكز في إجراء الفحوص اللازمة.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.