الجمعة ٢٢ - نوفمبر - ٢٠١٩ ٠٧:٤٠ مساءً

منح لطلبة الإعلام من جامعات أردنية وفلسطينية للمشاركة في ملتقى أريج السنوي

2019/10/24
التاريخ : 24/10/2019

عمان- 24 تشرين أول/أكتوبر 2019 – تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن توفر عدد محدد من المنح لطلاب الصحافة والإعلام ممن اجتازوا مساق الصحافة الاستقصائية في الجامعات الأردنية والفلسطينية للمشاركة في أعمال ملتقى أريج السنوي الثاني عشر والذي سيعقد في عمان ما بين 22 و 24 تشرين ثاني/نوفمبر.


وينعقد ملتقى هذا العام  تحت شعار “الإعلام في زمن التطرف” في فندق الكمبنسكي في عمان بمشاركة أكثر من 500 إعلامي/ة من مختلف البلدان العربية ممن عملوا مع شبكة أريج على إنجاز تحقيقات في العمق كشفت قضايا تهم الرأي العام. كما سيشارك في الملتقى نخبة من كبار المدربين العرب والعالميين.


تدعو شبكة أريج طلبة الصحافة و الإعلام في الأردن وفلسطين للبدء بتقديم طلبات المشاركة في الورشة التي ستساهم في تطوير مهاراتهم الفنية.


تغطي المنحة نفقات السفر للمشاركين من فلسطين، الإقامة للمشاركين من خارج عمان في غرف مزدوجة٬ وجبات الطعام، وحضور حفل العشاء الختامي الذي توزع فيه جائزة أريج 2019.


شروط المشاركة في الورشة:

  • كشف علامات حديث يظهر اجتياز مساق الصحافة الاستقصائية
  • نص مكتوب (300-500) كلمة توضح فيها الأسباب المحفزة للمشاركة في الملتقى وأهمية  الصحافة الاستقصائية لخدمة المجتمع وتحقيق المساءلة والشفافية والحوكمة الرشيدة، وعناوين القضايا التي تهم المجتمعات المحلية.
  • نسخة واحدة من أحد أعمالك ضمن تخصصات مساق الإعلام: تحقيق، ريبورتاج، تقرير إخباري.

آخر موعد لتقديم الطلبات: 10 تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠١٩.

للتقديم، رجاء الضغط على هذا الرابط 


منذ نشأتها قبل  14 عاما، درّبت أريج أزيد عن 2800 صحافي/ة وأستاذ/ة إعلام وطالب/ة، وأسهمت في تأسيس وحدات استقصاء في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. كما أشرفت على بث/ نشر 600 تحقيقاً استقصائياً عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة” الانجليزية و”دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”، فضلاً عن استخدام عدة كليات إعلام عربية مساق أريج التدريسي.


تعليقاتكم