الأحد ١٩ - أغسطس - ٢٠١٨ ٠٩:٥٤ مساءً

منح لإنتاج تحقيقات استقصائية عابرة للحدود في أوروبا

2018/04/18

فيينا– يعلن المعهد الدولي للصحافة (IPI) عن منح لتمويل تحقيقات استقصائية عابرة للحدود في أوروبا. تهدف المنح إلى تعزيز وتقوية التعاون بين الصحفيين وغرف الأخبار في الاتحاد الأوروبي حول قضايا تهم الصالح العام. كما تهدف المنح إلى دعم التحقيقات التي تعكس دور الرقابة على وسائل الإعلام وتساعد الجمهور في محاسبة منهم في السلطة على أعمالهم ومتابعة التزاماتهم، للمساهمة في استدامة الديمقراطية وتطبيق القانون في الاتحاد الأوروبي.

تدار المنح -التي تصل إلى 450 ألف يورو- من قبل المعهد الدولي للصحافة (IPI)، والذي يضم شبكة عالمية من المحررين والصحفيين والمسؤولين التنفيذيين الإعلاميين المكرسين لتعزيز وحماية حرية الصحافة، وتعزيز الوصول الحر للأخبار والمعلومات إلى الجمهور.

وتمول المنحة من المفوضية الأوروبية عبر المركز الأوروبي للصحافة وحرية الإعلام (ECPMF)، ومقرها في لايبزيغ الألمانية.

تقبل الطلبات من قبل فريق من صحفيين اثنين على الأقل من وسائل الإعلام و/أو الصحفيين المقيمين في دولتين على الأقل من دول الاتحاد الأوروبي، ويجب أن يكون الموضوع عابرا للحدود. كما تقبل طلبات المشاريع الجاري العمل عليها ولم تستكمل وتحتاج لتمويل لاستكمالها.

تعطى الاولوية للمشاريع التي تتمحور مواضيعها حول الفساد والإثراء غير المشروع والجرائم المالية، الأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان، والبيئة وتغير المناخ.

آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة: 31 كانون الأول/ديسمبر 2018

للتقديم: يرجى الضغط على هذا الرابط

لمزيد من المعلومات: يرجى الضغط على هذا الرابط


تعليقاتكم