منحة هولندية لأريج لعقد ورشات تدريب متقدمة خلال عامي 2016-2017

2015/11/29
التاريخ : 29/11/2015

30 تشرين الثاني /نوفمبر: عمان – منحت سفارة مملكة هولندا في الأردن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) 140,000دولار كمنحة لمدة عامين، تغطي تكاليف عقد ثلاث ورشات تدربيبة لمهارات متقدمة في تقصي قطاع الغاز والتعدين وحقوق الانسان والمجموعات السياسية المغلقة خلال 2016-2017 .
وتم توقيع الاتفاقية في مبنى السفارة يوم الأحد 29 تشرين الثاني، وقال ناطق رسمي باسم السفارة الهولندية: “يسر سفارة مملكة هولندا دعم أريج مرة أخرى، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز مهارات الصحفيين في الدول العربية” وأضاف: “إن وجود إعلام قوي يتمتع بالمهنية وقائم على نشر وبث استقصاءات تحليلية يشكل دعامة لخلق مجتمعات مسؤولة. حيث يخلق الاعلام بيئة مواتية لصوت متكافئ، وبذلك يدعم المشاركة الفعالة والهادفة للرجال والنساء في الحياة السياسية. إن الاسهام في الاستثمار في قدرات الصحفيين لإنتاج تحاليل متعمقة لهي الأداة المثلى”.
تأسست شبكة أريج في عمان نهاية 2005 للمساهمة في دعم صحافة احترافية مستقلة ذات جودة عالية، من خلال تمويل مشاريع تقصّي في العمق، تنظيم ورشات تدريب نوعية متقدمة، وتوفير خبرات إشراف على يد إعلاميين محترفين. وتساعد أريج الإعلاميين في الدول العربية من الصحف، الإذاعات ومحطات التلفزة وكذلك مواقع الانترنت في الأردن، سورية، فلسطين، لبنان، مصر، العراق، البحرين، اليمن وتونس.
دربت أريج خلال العشر سنوات الماضية 1642 صحافياً ميدانياً أنجزوا 390 تحقيق في العمق في دول انتشارها، كما أهّلت 30 مشرفاً و 130 أكاديميا في كليات الإعلام العربية، وساهمت في تأسيس وحدات استقصاء في وسائط إعلام أردنية، لبنانية، تونسية، فلسطينية، مصرية ويمنية. وتستخدم أربع كليات إعلام مساق أريج الأكاديمي المبني على منهجيتها الميدانية في تدريس ثلاث ساعات معتمدة لطلبة البكالوريوس.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.