منحة تدريب للصحفيات والصحفيين الأردنيين تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد إعلاميا

2020/07/8
التاريخ : 08/07/2020

أريج – كيف يمكن للصحفي/ة الأردني تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد من خلاله عمله الإعلامي والصحفي؟ هل يمكن أن يكون لأدائه اليومي في إجراء المقابلات دور محوري وجوهري في تعزيز سيادة القانون؟ في هذا التدريب “تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد إعلاميا” يتعرف المتدرب/ة على منظومة القوانين والأنظمة والتشريعات الخاصة بالمطبوعات والنشر وقانون الجرائم الإلكترونية وقانون العقوبات، وحق الحصول على المعلومة في الأردن، مما يعزز من معايير النزاهة والشفافية والعدالة. ويطور مهاراته/مهاراتها في فهم الصحافة الاستقصائية، ويفرق بين المقابلة التحقيقية وغيرها، ويطور مهاراته/مهاراتها في التحضير للمقابلة وإجرائها والتحقق منها ونشرها، وأخلاقيات وتقنيات مقابلة المواجهة، في ظل تعزيز سيادة القانون في الأردن. 


هذه المنحة التدريبية التنافسية لجميع الإعلاميين والصحفيين الأردنيين في كل قطاعات الإعلام من الصحافة المكتوبة أو الرقمية أو الإذاعية أو التلفزيونية، وتستهدف بالتحديد الصحفيين والصحفيات الأقل حظا ومن جميع محافظات الأردن، وتستهدف الصحفيات. 


يعقد التدريب عن بعد (أون لاين – عبر أكاديمية أريج – المنصة الافتراضية) لمدة ثلاثة أيام الأربعاء – الجمعة ٢٢ – ٢٤ يوليو/تموز من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى السادسة مساء، بدعم من مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل  (DRL). 

شروط الالتحاق: 


1.  أن يكون الصحفي/ة أردنيا ومقيما في الأردن.


2. أن يلتزم بحضور الأيام الثلاث عن بعد. أي تغيب عن أي جلسة (لأي سبب) يحرمه/ا من الاستمرار في التدريب والحصول على المهارات والشهادة.


تم إغلاق باب التقديم في هذه المنحة بتاريخ ١٨ يوليو/تموز الساعة ٩:٠٠ مساء بتوقيت الأردن.


تليقاتكم

رد واحد على “منحة تدريب للصحفيات والصحفيين الأردنيين تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد إعلاميا”

  1. It’s very interesting! If you need help, look here: hitman agency

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *