منحة تدريب للصحفيات والصحفيين الأردنيين حول تقنيات الكتابة والسرد القصصي

2020/09/23
التاريخ : 23/09/2020


فتح آفاق للعمل على تقارير معمقة

عمان- الأردن


تقدم شبكة أريج للصحافة الاستقصائية منحة تدريبية للصحفيين والصحفيات  بعنوان “مقدمة في تقنيات الكتابة للقصص الصحفية والسرد القصصي”  بهدف رفع جودة نشر المعلومات المتعلقة بقضايا المساءلة والحوكمة في الأردن، والتي تفتح آفاقا جديدة للصحفيين للعمل على تقارير معمقة مع الشبكة.


هذه المنحة التدريبية التنافسية لجميع الإعلاميين والصحفيين الأردنيين في قطاعات الإعلام من الصحافة المكتوبة أو الرقمية أو الإذاعية أو التلفزيونية.


يعقد التدريب المباشر عن بعد (أون لاين) عبر أكاديمية أريج ويستمر خمسة أيام (الثلاثاء – السبت 13 -17 أكتوبر\ تشرين أول) من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى السادسة مساء، كجزء من مشروع ” تعزيز استقلالية الإعلام في الأردن”  بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية UNDEF .


هذا التدريب شرط للمشاركة في تدريبات لاحقة متخصصة تمكن الصحفيين من تلقي دعم تحريري ومادي وقانوني لإنتاج تقارير معمقة وقصص صحفية وقصص صحافة بيانات معمقة تخص المساءلة والحوكمة، وبعدها سيتم اختيار  الأميز على أساس الجدارة لحضور منتدى أريج السنوي عام 2021 إذ سيتم منحهم الفرصة لعرض تقاريرهم وإنجازاتهم في جلسة خلال المنتدى.


شروط الالتحاق:

– أن يكون الصحفي/ة أردنيا ومقيما في الأردن.


– أن يلتزم بحضور الأيام الخمس عن بعد. أي تغيب عن أي جلسة (لأي سبب) يحرمه/ا من الاستمرار في التدريب والحصول على المهارات والشهادة.


– يقدم المشارك فكرة قصة صحفية ويبدي استعدادا لتنفيذها بإشراف من شبكة أريج.


تم إغلاق باب التقديم في هذه المنحة بتاريخ 5 أكتوبر\ تشرين أول الساعة ٩:٠٠ مساء بتوقيت الأردن.


تعليقاتكم