الإثنين ٢٤ - سبتمبر - ٢٠١٨ ٠٨:٥١ مساءً

مطلوب محرر مخضرم – مؤسسة طومسن - رويترز

2013/05/12

قامت مؤسسة طومسن – رويترز بتدريب 10,000 صحفي على مدى أكثر من ربع قرن، ولديها عدة آلاف من الخريجين في أكثر من 170 دولة. وتعمل ورشات العمل، التي تعقدها في كافة أنحاء العالم، على تعزيز القيم الأساسية لتحقيق تغطية صحفية سريعة ودقيقة وغير متحيزة، ما جعل رويترز واحدة من أكثر مصادر الأخبار في العالمقراءة وموثوقية.

وقد حصلت مؤسسة طومسن – رويترز على تمويل لبرنامج مدته سنة واحدة في الاردن حول معالجة الفساد من خلال تعزيز التغطية الاعلامية المتعلقة بالفساد والحاكمية. وهذا البرنامج يزوِّد الصحفيين بتدريب على إعداد التقارير الصحفية والتحقيقات الاستقصائية حول الحاكمية والفساد، ويوفر تدريباً إعلامياً لمنظمات المجتمع المدني المعنية بمكافحة الفساد في الأردن. وهذا المشروع سوف يشجع على تحقيق جودة أعلى في إعداد التقارير حول الحاكمية والفساد، ما يدعم دور وسائل الإعلام في جعل المسؤولين الحكوميين معرضين للمساءلة، وذلك بغية زيادة الشفافية وإيجاد جمهور أكثر اطلاعاً ومشاركة.

لغايات تنفيذ المشروع، تقيم مؤسسة طومسن – رويترز شراكة مع “شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية”  (أريج)،  وهي مؤسسة إعلامية أقليمية رائدة، يقع مقرها في عمّان، وتوفر دورات تدريبية متخصصة في الصحافة الاستقصائية، وتقدِّم تدريباً إعلامياً إشرافياً لصحفيين من الأردن ودول عربية أخرى في المنطقة على حد سواء.

الواجبات والمسؤوليات:الوصف الوظيفي

 تبحث مؤسسة طومسن – رويترز عن محرر مقيم في عمان لشغر وظيفة “كبير المحررين” لمشروعها حول الفساد والحاكمية في الأردن والذي سيمتد على عشرة شهور ابتداء من 1/6/2013. وستشمل المسؤوليات المناطة به، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  •        الاشراف على فريق مكون من محرر وصحافي ومترجم من العربية الى الانجليزية لتوفير تغطية أخبارية يومية لقضايا تتعلق بالفساد والحوكمة وتكليف فريق من الصحافيين المتعاونين، ممن تم تدريبهم لغايات هذا المشروع، على إنتاج التقارير.
  • الإشراف على إنجاز 14 تحقيقا استقصائيا تكشف قضايا مرتبطة بالفساد والحوكمة خلال مدة المشروع إضافة إلى نحو خمسة تقارير أخبارية في الأسبوع الواحد حول ذات الموضوع.
  • ملازمة الصحفيين الذين تم تدريبهم للعمل ضمن هذا المشروع طيلة مدته، لتعزيز مهاراتهم المهنية ولتوفير مواد صحفية للموقع الالكتروني الخاص بهذا المشروع.
  • التنسيق مع مدير مشروع مؤسسة طومسن – رويترز (TRF)في المنطقة، ومع فريق أريج، لتوفير تغطية يومية لقضايا الفساد والحوكمة في الأردن مع إرسال تقارير دورية عن سير العمل لمدير المشروع في مؤسسة طومسون رويترز في لندن. الإشراف على المترجم المخصص لهذا المشروعفيما يتعلق باختيار وترجمة التقارير الإخبارية والتحقيقات الاستقصائية ليصار إلى نشرها على الموقع الإلكتروني لمؤسسة طومسن – رويترز.

نظراً لطبيعة المشروع، سيجري توفير المساعدة القانونية للصحافيين عند الضرورة وقبل النشر.

مواصفات الوظيفة، بما في ذلك المهارات الأساسية، المعرفة والخبرات: 

  • ما لا يقل عن عشر سنوات، كحد أدنى،  من الخبرة الصحفية في الأردن ، بما في ذلك خبرة لمدة عامين في تغطية قضايا تتعلق بالفساد والحوكمة في الاردن.  الخبرة السابقة مع رويترز تعد أمرا مفضلا أيضا.
  • خبرة ممتازة في مجال الصحافة المالية والاقتصادية.
  • مهارات ممتازة في الكتابة والتواصل الشفوي.
  • إجادة اللغة العربية، كلغة أم، مع الطلاقة باللغة الإنجليزي.
  • منظَّم جداً، مع إيلاء اهتمام شديد بالتفاصيل.
  • خبرة في ادارة فريق الصحفيين المتفرغين وغير المتفرغين العاملين ضمن المشروع بعد خضوعهم لدورة تدريبية مكثفة في عمان حول تغطية قضايا الحوكمة والفساد تقيمها مؤسسة طومسون – رويترز بالتعاون مع شبكة (اريج).
  • إظهار الدافعية والحماس اللازمين لتغطية قضايا تخص الفساد والحوكمة.

للراغبين بالتقدم لهذه الوظيفة، يرجى إرسال السيرة الذاتية قبل 19  أيار/مايو 2013 الى

trustmedia@thomsonreuters.com . الرجاء تعبئة الخانة الخاصة بالموضوع في الإيميل ب Jordan Editor

أخبار ذات صله


تعليقاتكم