مجلس إدارة شبكة أريج يبدأ اجتماعاته في عمّان

2015/08/28
التاريخ : 28/08/2015

عمّان – 28 آب/ أغسطس – بدأ مجلس إدارة شبكة أعلاميون من أجل صحافة إستقصائية عربية (أريج) اجتماعه نصف السنوي في عمان اليوم الجمعة.
المجلس سيناقش في اجتماعاته – التي تستمر لمدة ثلاث أيام – التحديات التي تعترض عمل شبكة أريج من حيث؛ البيئة الإعلامية، السياسية والقانونية المتغيره في مناطق عمل الشبكة. يضاف لذلك، الفرص المتاحة التي تستهدف تعزيز دور السلطة الرابعة وأخيرا المشاريع المستقبلية للأعوام (2015-2017).
يشارك أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم في هذا الاجتماع الحيوي: داوود كتاب (رئيس المجلس)، الدكتورة ياسمين دبوس ناصر نائب رئيس مجلس الإدارة (لبنان)، وليد بطراوي (فلسطين)، بيا ثوردسون وأندرز ياركو من الدنمارك، ونيلز هانسون من السويد، إضافة إلى الدكتور محمد الأسعدي من اليمن الذي أضطر إلى السفر لمدة 24 ساعه للوصول الى الأردن، إذ غادر من صنعاء إلى جيبوتي ومن ثم إلى دبي وصولا لعمان.
يتزامن عقد الاجتماع، مع الذكرى العاشرة لانطلاق نشاطات شبكة أريج الهادفة لنشر ثقافة الاستقصاء بين الصحافيين العرب وداخل غرف الأخبار وبين أساتذة الإعلام وطلابهم في تسع دول عربية: الأردن، سورية ولبنان في العام 2005 ومصر في العام 2008 تلتها دول البحرين، اليمن، العراق وفلسطين وأخيرا تونس في العام 2011.
في هذا اليوم، تستذكر الشبكة الرعيل الأول من المؤسسين وهم: الدكتور نبيل الدجاني، السيدة ماجدة أبو فاضل من لبنان، الزميل إبراهيم حميدي من سورية الذين قدموا خدماتهم في مجلس الإدارة الأول لمدة عامين وبعدهم الزملاء يسري فوده (مصر) وتيم سباستيان ود. عمر الرفاعي.
منذ نشأتها أواخر العام 2005، دربت شبكة أريج أزيد من 1400 صحافي وصحافية، كما أنجز أكثر من 300 صحافي تحقيقات مكتوبة ومتلفزة معمقة. بعد نشرها/بثها، تم تصويب عديد الإختلالات التي كشفها الأريجيون، إذ باتت الشبكة بعد عشر أعوام من العمل الدؤوب حركة إعلامية عربية وجزء من الحركة الإعلامية الإستقصائية العالمية.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.