مجلس إدارة أريج يحدد موعد الملتقى السنوي المقبل ويوسع دائرة التنافس على الجوائز

2016/12/12
التاريخ : 12/12/2016

عمان- 12 كانون أول/ديسمبر، 2016 -قرر مجلس إدارة شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عقد الملتقى السنوي العاشر في الأردن يومي 1 و 2 كانون أول/ديسمبر المقبل عام 2017.

وقرر المجلس في ختام أعماله في فندق مطل على البحر الميت قبل أسبوع، تخصيص ثلاث جوائز إضافية لأفضل التحقيقات الاستقصائية العابرة للحدود والكاشفة للفساد وتحقيقات صحافة البيانات. إلى جانب الجوائز الأساسية لأفضل ثلاثة تحقيقات استقصائية لفئات المكتوب والمرئي الطويل والقصير.

ابتداءً من العام المقبل، سيتاح وفقاً لمجلس إدارة أريج الترشيح لهذه الجوائز أمام كل الصحفيين الاستقصائيين العرب، وعدم اقتصارها على الأريجيين فقط أو التحقيقات المدعومة من الشبكة كما جرت العادة. يشار إلى أنّ ملتقى أريج السنوي التاسع انتهى قبل أيام بمشاركة غير مسبوقة فاقت الـ 400 مشارك من صحفيين استقصائيين ومدربين وطلاب إعلام من مختلف الدول العربية والعالمية.

كما تزامن انعقاد الملتقى تحت شعار “أريج: عقد من صحافة الاستقصاء العربي: نرى، نسمع، نكشف” مع الاحتفال بالذكرى العاشرة الأولى على انطلاق عمل الشبكة في تسع دول عربية: الأردن، سورية، لبنان، مصر، العراق، اليمن، تونس، فلسطين والبحرين.

على مدى عشر سنوات، درّبت أريج أزيد من 1800 صحافي/ة أستاذ/ة إعلام وطالب/ة، كما ساهمت في تأسيس وحدات استقصاء في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا. كما أشرفت على بث/ نشر 400 تحقيق استقصائي عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة” الانجليزية و”دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”. وتستخدم عدة كليات إعلام عربية مساق أريج التدريسي.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.