الأربعاء, كانون الثاني 3, 2018

للمرة الثانية.."أريج" تطلق برنامجها التدريبي على منصة إدراك

2018/05/16

عمان– تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن إطلاق ورشة تدريبية خاصة بالصحافة الاستقصائية، عن بعد “أونلاين” عبر منصة إدراك. يغطي التدريب الذي يمتد لأربعة أسابيع: أساسيات الصحافة الاستقصائية، الدور الذي تلعبه، متطلبات العمل الاستقصائي، الأخلاقيات، كتابة السكربت، جمع وتنظيم المعلومات وفحصها وتدقيقها. ويخضع المشاركون لاختبارات بعد نهاية كل أسبوع لقياس مدى الاستفادة، إذ يكون اجتياز الاختبار شرطا أساسيا للانتقال إلى التدريب الخاص بالأسبوع الثاني. ويستقبل فريق أريج استفسارات وأسئلة المشاركين ويقوم بالرد عليها من خلال منتدى للنقاش على المنصة.

وكان التدريب الذي عرض في كانون الأول/ ديسمبر 2017،  قد لاقى إقبالا كبيرا من مختلف الدول العربية، حيث سجل ما يقارب 16 ألف من مختلف الأعمار والتخصصات، وأكمل التدريب 5252 متدرب/ة. يقول نائب الرئيس التنفيذي لمنصة إدراك باسم سعد: “كانت تجربة العمل مع أريج ممتعة وغنية للغاية، ولاقى تدريب الصحافة الاستقصائية نجاحا كبيرا”. ويضيف: “أظهرت مؤشرات وسائل التواصل الاجتماعي وتفاعل المتدربين مدى التعطش في المنطقة لمحتوى عال الجودة في الصحافة الاستقصائية “.

للتسجيل والالتحاق بالأسبوع الأول من التدريب، يرجى الضغط على هذا الرابط

على مدى عشر سنوات، درّبت (أريج) 2085 صحفي/ة، أستاذ/ة إعلام وطالب/ة، كما شاركت في تأسيس وحدات استقصاء بغرف الأخبار في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا، وأشرفت على بث/ نشر أزيد من 459 تحقيق استقصائي عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة الإنجليزية”، “دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”.


تعليقاتكم