الإثنين ٢٦ - أغسطس - ٢٠١٩ ٠٨:١٨ صباحاً

فتح باب التقديم في جائزة "الضوء الساطع العالمية"

2019/05/7
التاريخ : 07/05/2019

واشنطن- تعلن الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية عن فتح باب التقديم للمنافسة على جائزة الضوء الساطع العالمية “Global Shining Light Award“. تهدف الجائزة لتكريم الصحافة الاستقصائية في الدول النامية، والدول التي تمر بمراحل انتقالية، حيث يعمل الصحفيون تحت التهديد أو في ظروف قاسية.
وتبلغ قيمة الجائزة 2000 دولار أمريكي، تُمنح للفائز خلال المؤتمر العالمي للصحافة الاستقصائية الذي يعقد في مدينة هامبورغ الألمانية سبتمبر القادم.
تنقسم جائزة هذا العام إلى فئتين: جائزة مخصصة للمؤسسات الصحفية الصغيرة والمتوسطة (المؤسسات التي يبلغ عدد صحفييها 10 أو أقل، بمن فيهم المستقلون)، وجائزة مخصصة للمؤسسات الصحفية الكبيرة (المنظمات التي تضم أكثر من 10 صحفيين).

يشترط في العمل المتقدم أن يكون تحقيقا استقصائيا نُشر أو تم بثه بين 1 كانون الثاني/ يناير 2017 و31 كانون الأول/ ديسمبر 2018، وكشف فسادا أو قضية تؤثر على الصالح العام.


يذكر أن تحقيق “المشروع رقم واحد” للزميل أسعد الزلزلي فاز بنسخة الجائزة ٢٠١٧ مناصفة مع تحقيق “القتل اللاقانوني في جنوب شرق نيجيريا” للبريميوم تايمز النيجيرية. كشف الزميل الزلزلي في التحقيق فسادا حكوميا أدى إلى إهدار 200 مليون دولار أميركي من مخصصات وزارة التربية والتعليم العراقية، كانت مخصصة لبناء 1700 مدرسة في العراق.


آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة: 19 آيار/ مايو الحالي
للتقديم يرجىالضغط هنا، ولمزيد من التفاصيل يرجى  الضغط على هذا الرابط

أخبار ذات صله


تعليقاتكم