عقب نشر تحقيق "فلافل مسرطنة".. حملات لضبط المطاعم المخالفة قريبا

2014/10/30
التاريخ : 30/10/2014

حذر رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب أصحاب مطاعم الفلافل من الإستمرار بالممارسات التجارية السيئة المضرة بصحة وسلامة المستهلك.

وأكد يعقوب إجراء تنسيق مع وزارة الصحة للبدء بتنفيذ حملات موسعة لضبط مطاعم الفلافل المخالفة وإحباط تحايلهم على المستهلك تعقيباً على ما نشر في “ولاد البلد” تحت عنوان “فلافل مسرطنة في مطاعم مرخصة”. 

يعقوب جدد مطالبته بالإسراع في إصدار مشروع قانون خاص لتعديل قانون حماية المستهلك الحالي رقم 67/2006 لضمان تشديد العقوبة حال تكرار المخالفة، واعتماد لجنة عليا لمراقبة الأسواق.

ويصف مدير التحريات بجهاز حماية المستهلك جمال عبد الحميد، تحقيق  “فلافل مسرطنة في مطاعم مرخصة” بـأنه “مهم جداً لأنه يلامس حياة كل المصريين ويعطي مؤشرات عن تدني رقابة الأجهزة المعنية، وانخفاض مستوى الوعي بحقوق وواجبات المستهلك”.

ويشير عبد الحميد إلى أن تداخل الصلاحيات بين الأجهزة المعنية بالرقابة على زيوت القلي بمطاعم الفلافل سمح بزيادة شريحة المطاعم المخالفة وأعطي فرصة لتحايل أصحابها على صحة وسلامة المستهلك.

فيما لا يزال موقف وزارة الصحة غير معلن حتى الآن، أذ تم إجراء مراسلات داخلية وفق قسم الإعلام في الوزارة ولم تأتي الردود بعد.

للإطلاع على التحقيق كاملا

تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.