صدور كتاب متخصص في الصحافة الاستقصائية للدكتورة باباوي

2015/11/7
التاريخ : 07/11/2015

4 نوفمبر/ تشرين ثاني 2015 – أصدرت المحاضرة في قسم الصحافة بجامعة سيدني الدكتورة صبا باباوي، كتابا جديدا يختص بالصحافة الاستقصائية حمل عنوان ” الصحافة الاستقصائية في العالم العربي: قضايا وتحديات”.
وتناول الكتاب في محاوره عدة فصول شملت دور صحافة الاستقصاء في العالم العربي قبل وبعد وأثناء ثورات الربيع العربي، وتسليط الضوء على الدور الرئيس الذي تلعبه صحافة الاستقصاء في تمكين المجتمعات كما يكشف أهمية التدريب في رفع سوية الانظمة السياسية والاجتماعية في المجتمعات العربية.
في هذا الصدد، تقول باباوي إن تجربة شبكة أريج (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية) الهمتها إلى فكرة تأليف هذا الكتاب المختصص، وساعدتها في تطبيق الفكرة على أرض الواقع.
وتضيف باباوي أنها وخلال مؤتمرات أريج أجرت مقابلات مع عدد من الأريجيين من مختلف الدول العربية كاليمن والبحرين وتونس ومصر والأردن والعراق ولبنان وسوريا، وهو كان أمرا صعبا للغاية أن تجد صحافيين من مختلف الدول العربية، بمكان واحد، فمؤتمر أريج وقبل أن يكون تدريبا للصحفيين هو وسيلة للتشبيك ولقاء صحافيين من مختلف الجنسيات العربية.
فيما سيتم خلال فعاليات ملتقى أريج الثامن والذي سيعقد بعنوان” الإعلام العربي: العمل تحت سيف الرقابة” في عمان في الفترة الممتدة بين 4-6 كانون الأول 2015 عرض جزء من كتاب الدكتورة باباوي.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.