شبكة أريج تفتح باب التنافس على جوائزها لعام 2019

2019/09/19
التاريخ : 19/09/2019

عمان، 19 أيلول/ سبتمبر ٢٠١٩– تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) فتح باب الترشح لحصد جوائزها السنوية عن أفضل تحقيقات نشرت/ بثّت عام 2019، تمهيدا لإعلان أسماء الفائزين/ الفائزات في ختام ملتقى الشبكة السنوي الثاني عشر والمقرر عقده في عمان في 22-24  تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. 


تتوزع حلبة المنافسة هذا العام على أربعة ميادين؛ ثلاثة منها تنحصر بالأريجيين؛ ممن أنتجوا تحقيقات استقصائية بتمويل من الشبكة وتحت إشرافها خلال العام الماضي. أما الرابع فهو مفتوح لمشاركة جميع الصحفيين العرب. آخر موعد لقبول طلبات المشاركة هو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019. 


الجوائز الثلاث المخصّصة لأريجيين تخص وسائط الإعلام  التالية: 

أفضل تحقيق متلفز فئة 15 دقيقة فما فوق (المنافسة محصورة بالأريجيين)

أفضل تحقيق متلفز فئة 7-15 دقيقة (المنافسة محصورة بالأريجيين)

أفضل تحقيق استقصائي متعدد الوسائط (Multimedia) (المنافسة محصورة بالأريجيين)

أفضل تحقيق استقصائي متعدد الوسائط (Multimedia) الباب مفتوح أمام جميع الإعلاميين العرب، في إطار فئة رابعة موازية. 

التحقيقات المؤهلة للتنافس على جوائز 2019 هي تلك التي نشرت/ بثت بين ٣١ أكتوبر/ تشرين الأول 2018 و 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2019.


بموجب قواعد غربلة المترشحين واختيار الفائزين، يتولى إعداد قائمة الترشيحات الأولية عضو في مجلس إدارة الشبكة وأريجيان لا يتنافسان في المسابقة وغير منخرطين في مراحل الإشراف على أي من التحقيقات الخاضعة للتنافس. في هذه المرحلة تمنح كل قصة مشاركة تقييما وفق مقياس من عشر درجات. 


في المرحلة الثانية، تخضع التحقيقات المغربلة لتقييم لجنة تحكيم من أربعة أعضاء، منهم أريجيان غير مشاركين في المسابقة ولم يعمل أي منهما مدربا أو محررا لقصة مشاركة إلى جانب اثنين غير أريجيين من كبار الصحفيين العرب. 


وستجتمع اللجنة لاتخاذ القرار النهائي بشأن اختيار الفائزين عشية افتتاح الملتقى السنوي في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني. وقبل أسبوع من عقد الملتقى، ستعلن أريج على موقعها الالكتروني أسماء المتأهلين الثلاثة عن كل فئة من الفئات الأربع. للمزيد من المعلومات حول جوائز أريج، و للإطلاع على معايير تقييم و اختيار الفائزين يرجى الاطلاع على موقع جوائز أريج


للتقديم، يرجى الضغط على هذا الرابط


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.