داود رئيسا لمجلس إدارة أريج لفترة جديدة وضم هشام قاسم إلى عضويته

2012/11/27
التاريخ : 27/11/2012

القاهرة – 27 تشرين ثاني (نوفمبر)، 2012 – قرر مجلس إدارة شبكة أعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) إعادة انتخاب داوود كتاب رئيسا لمجلس إدارته لمدة عامين وعقد المؤتمر السنوي السادس للشبكة بين 6 و 8 كانون أول (ديسمبر) 2013.

وفي اجتماعه الدوري يوم الاثنين غداة انعقاد مؤتمر أريج الخامس في القاهرة، قرّر المجلس أيضا إضافة الأستاذ هشام قاسم – ناشر مستقل ومؤسس صحيفة المصري اليوم- إلى عضويته وتعيين د. ياسمين دبوس ناصر نائبا لرئيسه لمدة عامين، بدل عضو المجلس الأستاذ يسري فودة، مقدم البرنامج الحواري “آخر كلام” واسع الانتشار على فضائية “أون تي في” المصرية وأحد روّاد العمل الاستقصائي المتلفز في العالم العربي.

يشار إلى أن د. دبوس ناصر أستاذ مساعد في كلية فنون الاتصال في الجامعة اللبنانية-الأمريكية في بيروت.

وكان أعضاء المجلس رفضوا خلال اجتماعهم طلب استقالة تقدم به الزميل كتاب- صحافي فلسطيني وناشط إعلامي- الذي يشغل هذا المنصب منذ 2007. وهو مؤسس شبكة الإعلام المجتمعي، منظمة إعلامية عربية غير حكومية في الأردن وفلسطين، تضم راديو البلد وعمان نت.

شارك أزيد من 300 إعلامي عربي وعدد من الخبراء الأجانب في مؤتمر القاهرة الذي تخللته على مدى ثلاثة أيام ورش عمل، طاولات مستديرة ومحاضرات مكثفة، حول صقل مهارات المشاركين وتوطين صحافة الاستقصاء الممنهجة وإدامتها في غرف الأخبار وكليات الإعلام في العالم العربي.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.