الجمعة ١٧ - أغسطس - ٢٠١٨ ٠٤:٢٣ مساءً

جوجل يطلق تدريب رقمي للصحفيين بالشراكة مع (ICFJ)

2018/04/5

دبي– أعلن جوجل بالشراكة مع المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) عن إطلاق برنامج تدريبي للصحفيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول الصحافة الرقمية. سيعقد البرنامج التدريبي ويبينار للمشاركين وسيتم اختيار (9) منهم ليكونوا سفراء رقميين في المنطقة لتقديم تدريبات حول أدوات جوجل وكيفية استخدامها فضلاً عن أدوات أخرى مفيدة للصحفيين. وسيزود البرنامج 4000 صحفي في المنطقة بأحدث الأدوات والموارد الرقمية.

وكان المركز الدولي للصحفيين أجرى مؤخرا إستبيان حول كيفية تكيّف غرف الأخبار مع العصر الرقمي، وجد أن 29٪ فقط من غرف الأخبار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستخدم بانتظام منصات متعددة لتغطية الأخبار والقصص الصحفية، ما يجعلها غير مواكبة للتطور الحاصل في العالم.

أنشطة البرنامج:

المرحلة الأولى: ويبينار باللغة العربية يعقد في آواخر شهر نيسان/ أبريل الحالي لصقل مهارات المشاركين حول الصحافة الرقمية.

المرحلة الثانية: سيتم اختيار مجموعة من الصحفيين للانخراط في ورشة لمدة يومين في مقر شركة جوجل بمدينة دبي حيث سيكتسبون المهارات اللازمة ليكونوا سفراء الإعلام الرقمي.

المرحلة الثالثة: سيقود سفراء الإعلام الرقمي ورش عمل ودورات تدريبية للصحفيين في غرف الأخبار في بلدانهم. كما سيعقد أفضل السفراء تدريبات حول الفعاليات الإعلامية والرقمية الإقليمية لإيصال مهاراتهم وخبراتهم لأكبر عدد من الصحفيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

للتقديم، يرجى تعبئة استمارة البرنامج.


تعليقاتكم