ثلاث أعمال أريجية مرشحة لنيل جائزة الصحافة العربية

2013/04/9
التاريخ : 09/04/2013

عمان- أريج- وصلت ثلاثة تحقيقات أعدت بإشراف ودعم من شبكة أريج إلى المراحل النهائية لجائزة الصحافة العربية في دبي في دورتها الثانية عشرة. وستنافس التحقيقات الأريجية 33 عملا صحفيا آخر من أصل 4000 جرت تصفيتها لنيل الجوائز الثلاث الأولى التي سيعلن عنها في حفل سيقام  مساء يوم 15 أيار/ مايو2013

الأريجيون مصعب الشوابكة وحنان خندقجي من وحدة التحقيقات في راديو البلد إضافة للزميلة هدى بارود من صحيفة فلسطين كانوا تقدموا بتحقيقات أعدت بدعم وإشراف شبكة أريج وترشح كل منهم لنيل الجائزة عن فئة مختلفة.

 وينافس الشوابكة وخندقجي بعمليهما حول  “أسرار تسريب أوراق امتحان الثانوية العامة” و” الاعتداءات اللفظية والجسدية في دور لرعاية المعاقين”، الاول عن فئة صحافة الاستقصاء فيما الثاني عن فئة الصحافة الانسانية. فيما تنافس الزميلة بارود على فئة الصحافة الشبابية عن تحقيقها حول الشعوذة في قطاع غزة.

 شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) تعد أول منظمة غير ربحية تخط طريق صحافة الاستقصائية بمنهجية متقدمة في أرجاء المنطقة، وقد أنشئت في عمان مطلع 2005 بهدف دعم الصحافة المستقلة ذات المهنية العالية والنوعية المتميزة، وذلك من خلال تمويل مشاريع إعلامية في العمق وتوفير إشراف احترافي للصحافيين الشباب في الوطن العربي. وتقدم الشبكة خدماتها للإعلاميين في الصحافة المطبوعة، الإذاعات، قنوات التلفزة وأيضا الإعلام الالكتروني في مناطق انتشارها: الأردن، سورية، لبنان، فلسطين، مصر، العراق، البحرين، اليمن وتونس.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.