الأربعاء, كانون الثاني 3, 2018

تعيين د. حميدة البور مديرة معهد الصحافة وعلوم الأخبار في تونس

2017/08/21

تونس– عينت الدكتورة حميدة البور مديرة لمعهد الصحافة وعلوم الأخبار التابع لجامعة منوبة في تونس. وستتولى د. البور مسؤولية برنامج المعهد الخاص بتدريس مساق الصحافة الاستقصائية كأول معهد عربي يدرس هذا المساق كتخصص منفصل.

قبل عامين قرر مدير المعهد الأسبق إيقاف برنامج الماجستير الذي أطلق عام 2013 كماجستير مهني تفاعلي في صحافة الاستقصاء في العالم العربي، بالتعاون مع شركاء عرب وأجانب، من بينهم شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج).

والدكتورة حميدة عضو مجلس إدارة شبكة أريج منذ بداية العام الحالي وشغلت مناصب عديدة منها الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء العامة في تونس. وتعد الدكتورة حميدة أحد الرواد في مجال الصحافة و التعليم الصحفي والصحافة الاستقصائية في تونس. وقد دربت العديد من الطلاب والصحفيين في الصحافة وقضايا المرأة ووسائط الإعلام والسياسة. ولعبت دورا أساسيا في تطوير برنامج درجة الماجستير في الصحافة الاستقصائية في معهد الصحافة وعلوم الأخبار التابع لجامعة منوبة في تونس وعضو مؤسس للجمعية التونسية للصحافة الاستقصائية. وهي محررة كتاب عن “وسائل الاعلام العام في البلدان العربية” (٢٠١٣) وشاركت في تحرير كتاب حول “تغطية السياسة” (٢٠١٣)، كما شاركت في تحرير كتاب عن “الصحافة في سياق عولمة وسائل التواصل” (٢٠١٤)، و شاركت في تحرير كتاب عن “الصحافة الاستقصائية” (٢٠١٥).


تعليقاتكم