تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد إعلاميا (2)

2020/08/24
التاريخ : 24/08/2020


منحة تدريب للصحفيات والصحفيين الأردنيين 


عمّان- كيف يمكن للصحفي/ة الأردني تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد من خلاله عمله الإعلامي؟ هل يمكن أن يكون لأدائه اليومي في إجراء المقابلات دوراً محورياً في تعزيز سيادة القانون؟ في هذا التدريب “تعزيز سيادة القانون والحكم الرشيد إعلاميا” يتعرف المتدرب/ة على منظومة القوانين والأنظمة والتشريعات الخاصة بالمطبوعات والنشر وقانون الجرائم الإلكترونية وقانون العقوبات في الأردن، ما يعزز من معايير النزاهة والشفافية والعدالة. ويطور مهاراته/مهاراتها في فهم الصحافة الاستقصائية  وفي التحضير للمقابلة الاستقصائية وإجرائها والتحقق منها ونشرها، والفرق بين المقابلة  التحقيقية وغيرها من أنواع المقابلات. ويتيح التدريب التعرف إلى أخلاقيات وتقنيات مقابلة المواجهة، في ظل تعزيز سيادة القانون.


هذه المنحة التدريبية التنافسية والتي تقدم للمرة الثانية هذا العام لجميع الإعلاميين والصحفيين الأردنيين في كل قطاعات الإعلام من الصحافة المكتوبة أو الرقمية أو الإذاعية أو التلفزيونية، وستعطى الاولوية للصحافيات  من المحافظات الأردنية.


يعقد التدريب عن بعد (أون لاين – عبر أكاديمية أريج – المنصة الافتراضية) لمدة ثلاثة أيام الخميس– السبت 24 -26 سبتمبر\ أيلول من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى السادسة مساء، بدعم من مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل  (DRL). 


شروط الالتحاق:


أن يكون الصحفي/ة أردنيا ومقيما في الأردن.


أن يلتزم بحضور الأيام الثلاث عن بعد. أي تغيب عن أي جلسة (لأي سبب) يحرمه/ا من الاستمرار في التدريب والحصول على المهارات والشهادة.


تم إغلاق باب التقديم في هذه المنحة بتاريخ 5 سبتمبر\ أيلول الساعة 4 عصراً بتوقيت الأردن.



تعليقاتكم