الجمعة ٢٢ - نوفمبر - ٢٠١٩ ٠٨:٢٧ مساءً

برنامج زمالة في "أريج" لمدة ستة أشهر

2019/10/23
التاريخ : 23/10/2019

عمّان- 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 –  تدعو شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) الصحفيين والمحررين الاستقصائيين العرب إلى التنافس على شغل شاغرين في غرفة تحرير الشبكة وذلك في سياق منحة زمالة مؤقتة.


بموجب برنامج الزمالة – الذي يتكرر للسنة الثالثة- توفّر (أريج) فرص عمل مؤقت في دائرة التحرير ضمن استراتيجية الشبكة لنشر صحافة الاستقصاء الممنهج من خلال التدريب المكثّف والإشراف المباشر على إنجاز تحقيقات استقصائية.


يشترط في المتقدم/ة لبرنامج الزمالة أن ي/تكون لديه/ا خبرة لا تقل عن أربع سنوات، مقرونة بإنجاز تحقيق مكتوب/ رقمي أو متلفز على الأقل مع أريج، التي ستوفر السكن وتذاكر السفر لمن يقع عليه/ا الاختيار من خارج الأردن. ويشترط في المتقدم /ة القدرة على طرح وإنجاز تحقيقات حسّاسة أو يتطلب استكمالها توافر بيئة حاضنة وآمنة.  


الفائزون بزمالة 2019، سيلتحقون بفريق التحرير بمقر الشبكة/ عمّان لمدة ستة أشهر. وسيطلب منهم إنجاز تحقيقات خاصة بهم، وفق معايير أريج الاحترافية وشروط الالتحاق بهذه الزمالة.


يشجّع فريق أريج الصحفيات في العالم العربي على التقدم لهذه الزمالة.


يستفيد الفائزون بالزمالة من فرص الالتحاق بورشات أريج التدريبية واحتمال المشاركة في ملتقى الشبكة الثاني عشر، المقرر في 22-24 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. 


تتكفل أريج بأجرة السكن وتكاليف السفر فضلا عن بدل أتعاب قدره 800 دولار شهريا. 


يتماشى هذا البرنامج مع استراتيجية مجلس إدارة (أريج) بإنجاز تحقيقات عابرة للوسائط المتعددة وتعزيز المهارات الصحفية للزملاء/ الزميلات المرتبطين بالشبكة.


وكانت النسخة الأولى من هذا البرنامج انطلقت عام 2017 بمشاركة صحفيين من عدّة دول عربية، من بينها الأردن.  

للتقديم: يرجى الضغط على هذا الرابط في موعد أقصاه 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، علما بأنه لن ينظر في الطلبات غير مستوفية الشروط.


تعليقاتكم