برنامج زمالة "أريج" لمدة سبعة أشهر

2020/12/3
التاريخ : 03/12/2020

عمّان- 3 كانون الأول/ ديسمبر 2020 –  تدعو شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) الصحفيين والمحررين الاستقصائيين العرب إلى التنافس على شغل مركزين شاغرين في غرفة تحرير الشبكة وذلك في سياق منحة زمالة مؤقتة.


بموجب برنامج الزمالة – الذي يتكرر للسنة الرابعة – توفّر (أريج) فرصة عمل مؤقتة في قسم التحرير. ويشترط في المتقدم/ة لبرنامج الزمالة الذي يعتمد العمل عن بعد (اونلاين) أن ي/تكون لديه/ا خبرة صحافية لا تقل عن أربع سنوات على ان يتضمن طلب التقديم إلى الزمالة نماذج من الأعمال المنشورة. ويشترط في المتقدم/ة اجادة اللغة الانجليزية والقدرة على إنجاز تحقيقات حول قضايا يتم الاتفاق المسبق مع ادارة أريج على فرضيتها،  ووفق معايير أريج الاحترافية وشروط الالتحاق بهذه الزمالة.  


الفائزون بزمالة 2020، سيلتحقون بفريق التحرير من أماكن إقامتهم لمدة سبعة أشهر بدوام كامل. تشجّع أريج الصحفيات العربيات وخصوصاً الزميلات من المغرب العربي على التقدم إلى هذه الزمالة.


يستفيد الفائزون بالزمالة التي انطلقت عام 2017، من فرصة الالتحاق بورش أريج التدريبية، واحتمال المشاركة في ملتقى الشبكة الرابع عشر عشر، المقرر نهاية العام المقبل. 


تتكفل أريج ببدل أتعاب قدره 800 دولار شهريا للزميل\ة المشارك\ة. 


هذه الزمالة بالشراكة وبدعم الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).



التقديم من 3 كانون الاول\ديسمبر ولغاية 23 من الشهر ذاته، على أن تبدأ الزمالة منتصف كانون الثاني \يناير 2021.

تم إغلاق تقديم الطلبات في ال ٢٣ من كانون الاول\ديسمبر.