بحث التعاون بين إعلام اليرموك وأريج في مجال التدريب

2016/05/10
التاريخ : 10/05/2016

(بترا)

اربد، 9  أيار/ مايو: بحثت كلية الإعلام في جامعة اليرموك اليوم الاثنين مع شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) أوجه التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تدريب الطلبة.

وأكد نائب عميد الكلية الدكتور خلف الطاهات، أهمية التعاون في مجال التدريب انطلاقا من رؤية الجامعة وفلسفتها وسعيها للتواصل مع مختلف المؤسسات الصحفية الوطنية والدولية ، لإكساب طلبتها مختلف المهارات اللازمة لممارسة العمل الصحفي، مثمناً دور شبكة أريج في نشر وتعميم مفهوم الصحافة الاستقصائية.

وأعربت مديرة شبكة أريج رنا الصباغ، عن استعداد شبكة أريج للتعاون مع الكلية على مختلف الصعد وخصوصاً ما يتعلق بتدريب الطلبة على المهارات اللازمة لتعزيز معارفهم فيما يتصل بالصحافة الاستقصائية، إلى جانب تطوير مساق تدريسي خاص بالصحافة والتحقيقات الاستقصائية يعتمد في كلية إعلام اليرموك.  

وعلى هامش الزيارة ألقت الصباغ محاضرة لطلبة مساق الصحافة الاستقصائية، حول أهمية هذا النوع من الصحافة في الأردن والعالم العربي .

وتطرقت الصباغ إلى أخلاقيات العمل الصحفي وأهميتها في الصحافة الاستقصائية ودورها في إنجاز العمل الصحفي المحدد، وضرورة أن يتحلى الصحفي بالحذر فيما يخص المعايير المهنية في سبيل الحصول على المعلومات أو الوثائق التي يحتاجها تحقيقه الصحفي، إلى جانب التحلي بالعزيمة والإصرار لما قد يواجهه من معيقات .

CiAPbYjWEAAt_6e

CiAPaz2WsAAv2st

 


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.