انتخاب الجمعية العمومية ومجلس إدارة"LIFIJ" للصحافة الاستقصائية الليبية

2017/03/6
التاريخ : 06/03/2017

بوابة المجلس– أعلن السبت، في العاصمة الليبية طرابلس، عن تشكيل جمعية عمومية للمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية “LIFIJ”، وجرى في اجتماع الجمعية العمومية انتخاب عماد العلام رئيسا لها، جلال عثمان رئيسا لمجلس الإدارة ود. خالد غلام نائبا له، وتكليف معتز ماضي مديراً تنفيذيا للمؤسسة.

وتم خلال الاجتماع استعراض جدول أعمال الاجتماع التأسيسي الأول المنعقد في نوفمبر 2016، ومناقشة مقترحات لعدد من التحقيقات التي تعتزم المؤسسة تنفيذها خلال العام الحالي.

وتعهد أعضاء الجمعية العمومية للمؤسسة بالعمل على جعل 2017 بداية لانطلاقة حقيقية للصحافة الاستقصائية في ليبيا. كما أعلن رئيس مجلس الإدارة جلال عثمان العزم على تنفيذ دورة تدريبية في وقت لاحق تشمل 14 صحفياً استقصائياً وتمتد لمدة أسبوع تحت إشراف شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج).

على مدى عشر سنوات، درّبت أريج أزيد من 1800 صحافي/ة أستاذ/ة إعلام وطالب/ة، كما ساهمت في تأسيس وحدات استقصاء في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا. كما أشرفت على بث/ نشر 400 تحقيق استقصائي عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة” الانجليزية و”دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”. وتستخدم عدة كليات إعلام عربية مساق أريج التدريسي.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.